فيلم “أحلام العصر” يحقق نجاحًا لافتًا في عرضه الأول

خلال مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

بتمويل من الصندوق الثقافي، أضاء فيلم “أحلام العصر” شاشة السينما خلال العرض الأول له ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الثالثة 2023، ولاقى الفيلم إشادة واسعة من الجمهور والنقاد بعد عرضه.
وتأتي قصة فيلم “أحلام العصر” كتجربة إنسانية سينمائية فريدة من نوعها، تستكشف أعماق العواطف والتحديات التي يواجهها الإنسان في حياته اليومية، وتدور أحداث قصة الفيلم حول نجم كرة معتزل سيء السمعة ومظلوم إعلاميًا، يتعاون مع ابنته في فرصة للانتقام من جميع من ظلمه في بوابة الشهرة في قنوات التواصل الاجتماعي، حيث يجدان فرصة سانحة للعمل مع أشهر وكلاء أعمال للمشاهير في المنطقة، ويعملون معًا على تسويق أضخم المشاريع العقارية التي تزيد من أطماعهم وتورطهم.
وقال المخرج فارس قدس: “نحن سُعداء بالدعم الذي حظينا به من الصندوق الثقافي لنقل قصتنا إلى عمل فني يليق بقطاع الأفلام السعودي، وفخورون بالاستقبال الحار الذي حظينا به في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، ويشرفنا أن يكون عملنا قد أثر في قلوب المشاهدين، ونتطلع إلى مشاركة هذه القصة مع المزيد من الجماهير في مختلف أنحاء العالم”.
يشار إلى أن فيلم “أحلام العصر” حاصل على تمويل من الصندوق الثقافي عبر برنامج تحفيز المشاريع الثقافية، الذي أطلقه الصندوق الثقافي بالشراكة مع برنامج جودة الحياة منذ عامين بميزانية بلغت 181 مليون ريال سعودي؛ بهدف توفير حوافز مالية غير مستردة لمشاريع القطاعات الثقافية، بما فيها قطاع الأفلام، مما يسهم في تنمية القطاع الثقافي وتلبية احتياجاته.
ويأتي فيلم “أحلام العصر” من إنتاج مؤسسة شريط للإنتاج الإعلامي والمرئي، وبإنتاج مشترك مع صندوق البحر الأحمر، وبطولة صهيب قدس ونجم وإخراج فارس قدس، ويشارك في بطولته فاطمة البنوي وحكيم جمعة إلى جانب عددٍ من المواهب السينمائية.
ومن المتوقع أن يستمر الفيلم في جولته في مهرجانات سينمائية دولية أخرى، وعرضه في دور السينما المحلية في وقت لاحق من العام القادم، حيث يأمل الأخوين قدس من بيع حقوق توزيع الفيلم دوليًا وتحقيق نجاحات إضافية تسهم في ترسيخ مكانة الفيلم السعودي في الساحة العالمية.