اتفاقية تعاون بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والمجموعة الوطنية للتقنية

للمساهمة في توطين الوظائف التقنية المتخصصة وبناء الكوادر الوطنية

وقع سعادة نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لسياسات التدريب والجودة، الدكتور عبدالله آل مرزوق، يوم الأربعاء الموافق ١٣ أكتوبر لعام ٢٠٢١، اتفاقية تعاون مع المجموعة الوطنية للتقنية.

تهدف الاتفاقية إلى توطين الوظائف التقنية المتخصصة، بالإضافة إلى بناء كادر وظيفي لوظائف المستقبل والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠، كما تهدف إلى إعادة تأهيل الكوادر لتحديث معارفها ومهاراتها والمساهمة في سد الفجوة بين التقنيات الحديثة المطلوبة حاليًا والمعارف والمهارات لدى الكوادر السعودية والاستفادة من الانتشار الدولي لشركات المجموعة لجعل الكوادر السعودية عالمية.

كما تتضمن الاتفاقية التخطيط لبناء استراتيجية لتأهيل وتوظيف كوادر وطنية بمهارات عالمية تلبي احتياج القطاع التقني لتكون المملكة العربية السعودية محور عالمي للتقنية.

وأكد سعادة نائب المحافظ لسياسات التدريب والجودة بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، الدكتور عبدالله آل مرزوق، في تصريح عقب التوقيع، أن التركيز على المهارات الأساسية جزء مهم في هذه المرحلة الجديدة في المملكة وأن هذا هو التوجه العالمي في قطاع الأعمال.

ومن جانبه، قال رئيس المجموعة الوطنية للتقنية الدكتور سليمان رشيد البلاع، إننا نُخطط للتوسع العالمي والعمل على بناء كوادر يمكن لها العمل لأي جهات عالمية من المملكة العربية السعودية.