أمير الحدود الشمالية يوقع اتفاقية تعاون بين إمارة المنطقة و”سدايا”

وقع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية اليوم، عبر الاتصال المرئي الاتفاقية التعاونية بين إمارة المنطقة، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” ومثلها رئيسها الدكتور عبدالله الغامدي، وتتضمن بنود الاتفاقية دعم الإمارة في الاستفادة من خدمات السحابة الحكومية “ديم” التي تقدمها “سدايا” لتعزيز البنية التحتية والتمكين من التحول الرقمي.

ونوه الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بالاتفاقية التعاونية ، مشيداً بما يشهده قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة وتسجيلها مراكز متقدمة في هذا المجال وفق المؤشرات الدولية، وشكلت أساساً متيناً مكنت الجميع من الاستجابة للطلب الهائل على الاتصالات والبيانات من قبل كافة القطاعات للتعامل بسرعة وكفاءة مع ما ترتب على جائحة كورونا من تحول للعمل والدراسة والتجارة عن بعد.

وثمن النقلات النوعية والسريعة للأجهزة الحكومية المعنية في مجال حفظ ومعالجة وتوظيف البيانات والتصدي لقضايا أمن المعلومات، وتعزيز القابلية والمرونة للتطوير والتوسعة في البنية التحتية، وتحقيق التكامل الأمثل مع الجهات الحكومية الأخرى، وتقليل التكلفة التشغيلية.

وأكد سموه ثقته بتنفيذ هذه الاتفاقية بفاعلية مثلى وكفاءة عالية وتحقيق أهداف التحول الرقمي  وتوحيد الجهود وربط البيانات بين “سدايا” وإمارة الحدود الشمالية بما يعزز امكانات الإمارة للنهوض بمهامها وتقديم خدماتها بسرعة وسهولة ويسر في بيئة آمنة من مخاطر الاختراق المعلوماتي، منوهاً بالدعم السخي الذي تقدمه القيادة الحكيمة لجميع القطاعات.

من جانبه، عبر الدكتور الغامدي عن سعادته بتقديم الخدمات والصناعات التقنية الذكية ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030.

حضر توقيع الاتفاقية مدير مركز المعلومات الوطني الدكتور عصام الوقيت، ووكيل إمارة منطقة الحدود الشمالية محمد بن سلطان بن جريس وعدد من مسؤولي “سدايا”.