سعيًا منها لتوفير فرص وظيفية لخريجي الكليات التقنية، والمعاهد الصناعية ومعاهد العمارة والتشييد الثانوية، نظّمت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني (429) معرضًا وملتقى للتوظيف خلال عام 2025م، وذلك بالشراكة مع قطاع الأعمال.
وأوضحت نائب المحافظ للتخطيط وتطوير الأعمال، المهندسة ريم بنت عبدالعزيز المقبل، أن عملية توفير الفرص الوظيفية للخريجين والخريجات تتم عبر تنفيذ الإدارة العامة للتنسيق الوظيفي بالمؤسسة والمكاتب التابعة لها لعدة برامج وأنشطة، بالتعاون مع شركاء المؤسسة من مختلف الجهات والقطاعات.
وأضافت بأن المؤسسة عقدت عددًا من اللقاءات مع مديري الموارد البشرية في مختلف الجهات، وبلغ إجمالي تلك اللقاءات (1323) لقاءً خلال العام الماضي، وتوقيع (138) اتفاقية تهدف إلى دعم توظيف الخريجين، إلى جانب تنفيذ (718) برنامجًا لتهيئة الخريجين والخريجات وتأهيلهم لسوق العمل.
يُذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني قد أطلقت مشروع “دعم وتحسين مؤشر التوظيف” في جميع المنشآت التدريبية التابعة لها، كخطوة إضافية لتعزيز أعمال التنسيق الوظيفي.
وأضافت بأن المؤسسة عقدت عددًا من اللقاءات مع مديري الموارد البشرية في مختلف الجهات، وبلغ إجمالي تلك اللقاءات (1323) لقاءً خلال العام الماضي، وتوقيع (138) اتفاقية تهدف إلى دعم توظيف الخريجين، إلى جانب تنفيذ (718) برنامجًا لتهيئة الخريجين والخريجات وتأهيلهم لسوق العمل.
يُذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني قد أطلقت مشروع “دعم وتحسين مؤشر التوظيف” في جميع المنشآت التدريبية التابعة لها، كخطوة إضافية لتعزيز أعمال التنسيق الوظيفي.



