“الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 15 موقعًا بالمملكة

كشفت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية عن تقديم خدماتها للرجال والنساء في “15” موقعًا بالمملكة، وذلك ضمن مبادرة “نأتي إليك” التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.

وبدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة اليوم بتقديم الخدمة للرجال في مركز قيا، ويوم الاثنين في مركز أبو راكة، ويوم الخميس في مقر الخطوط الجوية العربية السعودية بمدينة جدة لمدة يوم واحد لكل موقع.

وتقدم الوحدة المتنقلة بالمنطقة الشرقية خدماتها يوم الاثنين للنساء في المتوسطة الثالثة عشرة للبنات بمحافظة حفر الباطن، ويوم الثلاثاء تقدم الخدمة للرجال والنساء في كلية حمد المانع للعلوم التطبيقية بمدينة الدمام، فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء للرجال في مدرسة تميم الداري المتوسطة والثانوية في مركز السفانية لمدة يوم لكل موقع.

وتقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة عسير اليوم خدماتها للرجال والنساء في مركز خميس مطير، وفي مدارس الذكر بمحافظة خميس مشيط لمدة يومين لكل منهما.

وفي منطقة القصيم تقدم الخدمة يوم الثلاثاء للرجال والنساء في مركز مشاش جرود التابع لمحافظة البكيرية، وللنساء في الثانوية الأولى للبنات بمحافظة عقلة الصقور لمدة ثلاثة أيام لكل منهما.

وتقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة حائل خدماتها اليوم للنساء في مركز التنمية الاجتماعية بمدينة حائل، ويوم الاثنين في الثانوية الثامنة للبنات لمدة يوم لكل منهما.

وفي منطقة الحدود الشمالية تقدم الخدمة اليوم للنساء في الثانوية الثالثة بمحافظة طريف لمدة يوم، فيما تقدم الخدمة يوم الثلاثاء للرجال في مركز لينة لمدة ثلاثة أيام.

وتقدم الوحدة المتنقلة بمنطقة نجران خدماتها يوم الأربعاء للنساء في الثانوية الحادية عشرة للبنات بمدينة نجران لمدة يومين.

وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها.

وتعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، لما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وإسهامها في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.