غدًا .. فتح باب التسجيل للمنافسة على جوائز المنتدى السعودي للإعلام

لتشجيع الأعمال المهنية والأكاديمية المتميزة وتحفيز الكفاءات

أعلنت أمانة جائزة المنتدى السعودي للإعلام، فتح باب التسجيل والمنافسة غدًا إلكترونيًا؛ وفق خطوات ميسرة.
وأوضحت الأمانة، أن التسجيل في الجائزة متاح من غد الأحد 10 ديسمبر وحتى 7 يناير 2024، من خلال الدخول على الرابط المخصص awards.saudimf.sa، ثم تسجيل الدخول أو إنشاء حساب، ثم النقر على “بدء التسجيل” بعد الاطلاع على التعليمات والشروط، وإكمال عملية التسجيل عبر اختيار فئة الجائزة، والتأكد من تسليم المشاركة لتطلع عليها لجنة التحكيم، وأخيرًا متابعة حالة المشاركة عبر الاشتراك بالنشرة البريدية للجائزة من إعدادات الحساب.
وأكدت أمانة الجائزة، استقبالها للاقتراحات والاستفسارات المتعلقة بالمشاركة في الجائزة على مدار الساعة عبر البريد الإلكتروني award@saudimf.sa.
وأوضحت، أن الجائزة تهدف إلى تكريم المتميزين من رواد الإعلام، وتشجيع الأعمال المهنية والأكاديمية المتميزة في وسائل الإعلام، وتحفيز الكفاءات الإعلامية للتميز بأدائها الإعلامي، وتقدير الشخصيات التي ساهمت في مسيرة الإعلام السعودي، وتعزيز التجارب السعودية الرائدة في صناعة الإعلام والاتصال.
وأشارت الأمانة إلى منح الجائزة للأفراد، منسوبي مؤسسات الإعلام أفراداً أو مجموعات، ممثلي الفرق الإعلامية أو ممثلي المؤسسات، منسوبي كليات وأقسام الإعلام في الجامعات السعودية أفراداً أو مجموعات، والشخصيات الإعلامية المرشحة من قبل الهيئة الاستشارية في المنتدى.
وبينت الأمانة، أنه يمكن المشاركة في الجائزة عبر 6 مسارات، تتمثل في الصحافة (التقرير، المقال، الحوار)، والإنتاج المرئي والمسموع (الأفلام القصيرة، البرامج المرئية والحوارية، التقارير المرئية، البرامج الإذاعية، البودكاست)، والإنتاج العلمي (الدراسات والبحوث)، والإعلام الرقمي (منصات التواصل الاجتماعي، أفضل منصة رقمية، الفنون الرقمية في المجال الإعلامي)، والابتكار والريادة (الابتكار في الاتصال المؤسسي، المشاريع الريادية في المجال الإعلامي، الابتكار الإعلامي للقطاع غير الربحي)، والشخصية الإعلامية للعام 2024م.
واشترطت لقبول الأعمال المقدمة أو المرشحة لنيل الجائزة، أن يكون العمل المقدم جديدًا ومنشورًا حديثًا، خلال دورة الجائزة؛ أي لا يتجاوز السنة من تاريخ نشر العمل وحتى تاريخ إطلاق الجائزة في نسختها الحالية.
يذكر أن النسخة الماضية من الجائزة شهدت تنافس 720 عملاً إعلامياً.
وينطلق المنتدى السعودي للإعلام 2024 بنسخته الثالثة، خلال الفترة من 20 – 21 فبراير المقبل، بتنظيم من هيئة الإذاعة والتلفزيون، (بالشراكة) مع هيئة الصحفيين السعوديين.
ويُقام ضمن فعاليات المنتدى معرض مستقبل الإعلام “فومكس” خلال الفترة من 19 – 21 فبراير المقبل، وهو معرض فني وتقني وإعلامي يعد الأكبر من نوعه على مستوى الشرق الأوسط.