مع استئناف العدوان الإسرائيلي على القطاع.. توقف حركة الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية عن دخول “غزة”

توقفت حركة الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية عن الدخول لقطاع غزة من معبر رفح المصري مع استئناف العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ صباح اليوم الجمعة فور انتهاء الهدنة بين المقاومة الفلسطينية المسلحة والكيان الإسرائيلي المحتل.

وتفصيلاً، قال المتحدث الإعلامي لمعبر رفح في الجانب الفلسطيني وائل أبو عمر واصفًا الوضع في معبر رفح البري تزامنًا مع استئناف القصف الإسرائيلي لقطاع غزة صباح اليوم: حركة شاحنات المساعدات من مصر إلى قطاع غزة توقفت، ولم يشهد المعبر اليوم الجمعة سوى عبور جرحى ومرضى من الجانب الفلسطيني إلى الجانب المصري”، وفقًا لـ”سكاي نيوز عربية”.

وأضاف: “منذ معاودة القصف الإسرائيلي لقطاع غزة صباح اليوم الجمعة لم تدخل أي شاحنات مساعدات أو وقود، أو أي عالقين فلسطينيين من الجانب المصري”.

واعتبر “الموقف غير واضح، خاصة أن القصف طال أماكن في مدينة رفح الفلسطينية التي يوجد المعبر على حدودها”!

وقال المسؤول إن الأيام الثلاثة الماضية على وجه الخصوص شهدت طفرة كبيرة في دخول المساعدات “ففي اليوم الواحد كان يعبر ما يزيد على 200 شاحنة، وكذلك دخلت شاحنات وقود وغاز طهي عدة، لكن اليوم الجمعة لم يشهد دخول أي شاحنة حتى اللحظة”.

وأشار إلى أن حركة دخول العالقين كذلك كانت مرتفعة “فقد شهد أمس الخميس وحده دخول نحو 100 عالق من الجانب المصري إلى غزة، وكذلك دخلت في الأيام الماضية جثامين لجرحى ومرضى فلسطينيين توفوا في المستشفيات المصرية”.

وكانت وزارة الصحة في غزة قد أعلنت مقتل 60 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية منذ انتهاء الهدنة صباح اليوم الجمعة، مشيرة إلى أن عدد القتلى يتصاعد.

وكانت إسرائيل قد شنت غارات جوية وقصفًا مدفعيًا شمالي وجنوبي قطاع غزة بعد انتهاء الهدنة مع حركة حماس.

قد يعجبك أيضاً
تراجع أسعار النفط