الأمير عبدالعزيز بن تركي يرأس اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي

رأس صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي، اجتماع الجمعية العمومية الثاني عشر للاتحاد الذي استضافته مدينة الرياض.
ورفع سموه الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-، على الدعم الكبير والسخي الذي يوليانه للنهوض بأنشطة الاتحاد الرياضي وذلك إيماناً منهم بأهمية تبني ورعاية كل ما هو متعلق بقضايا شباب ورياضيي الدول الإسلامية وعلى ما تقدمه المملكة من دعم مادي ومعنوي للنهوض بأنشطة الاتحاد.
وقدم سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي خلال كلمته في اجتماع الجمعية العمومية أحر التعازي والمواساة للشعب الفلسطيني جراء الظروف التي يمرون بها لاسيما في قطاع غزة التي طالت الشباب والرياضيين والجسم الرياضي وألحقت بهم الأذى والتدمير للبنية التحتية والمباني والممتلكات ومن ضمنها المنشآت والمقرات والمراكز الرياضية والشبابية.
وأكد سموه أن الاتحاد يتطلع دائماً لتجسيد مفهوم التضامن الرياضي بين الدول الأعضاء، مشيراً إلى أن ذلك ستعكسه الإستراتيجية الجديدة للاتحاد والتي تتضمن برامج ستترجم رؤية الاتحاد وتُحقق أهدافه بخطواتٍ ثابتة قابلة للقياس خلال فترة زمنية محددة ، مبيناً أنها ستعود بالفائدة على الرياضة في الدول الأعضاء ودعم الشباب الإسلامي من أجل تحسين قدراتهم وتفوقهم وإبراز مواهبهم على مختلف الصعد.
وأعلنت الجمعية عن تشكيل لجنة داخلية لمتابعة الأحداث والتطورات الخاصة بالحركة الرياضية في فلسطين وتقديم تقارير دورية وتوصيات حول الخطوات العملية لدعم الحركة الرياضية الفلسطينية، مصادقة على تمديد فترة عمل مجلس الإدارة الحالي للاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي إلى بعد انتهاء دورة ألعاب التضامن الإسلامي السادسة عام 2025.
واستعرض الاجتماع الخطة الإستراتيجية للاتحاد والمصادقة على استحداث الهوية البصرية الجديدة للاتحاد والموافقة على فتح باب الترشح لاستضافة وتنظيم دورة ألعاب التضامن الإسلامي السابعة 2029.
وفي ختام الجمعية، قدم الأمين العام للاتحاد ناصر المجالي، العرفان والتقدير، لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد -حفظهما الله-، على زيادة موازنة الاتحاد بنحو ثلاثة أضعاف، الأمر الذي سيسهم لتنفيذ الإستراتيجية والخطط التطويرية للاتحاد بمتابعة سمو الرئيس الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل.