أمين “مجلس التعاون”: اعتماد خطة العمل المشترك 2024-2028 مع أذربيجان

الجزيرة – عوض القحطاني
أعلن معالي الأستاذ جاسم محمد البديوي، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عن اعتماد خطة العمل المشترك 2024 – 2028 مع جمهورية أذربيجان، مؤكدًا معاليه أن هذه الخطة تعزز آفاق العلاقات الاستراتيجية بين مجلس التعاون وجمهورية أذربيجان، بما يحقق الأهداف المشتركة للجانبين.
جاء ذلك خلال لقاء معاليه بمعالي السيد جيهون بيرموف وزير خارجية جمهورية أذربيجان مساء الجمعة الموافق 24 نوفمبر 2023م في مقر الوزارة بالعاصمة الأذربيجانية باكو.
وتم خلال اللقاء اعتماد خطة العمل المشترك 2024 – 2028 بين مجلس التعاون وجمهورية أذربيجان، وهي الخطة التي توصلت إليها فرق العمل المعنية من الجانبين، وتغطي العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، مثل التنسيق السياسي، التعاون التجاري، فرص الاستثمار، الطاقة، إضافة إلى العديد من المواضيع المتضمنة في خطة العمل المشترك.
وقال معالي الأمين العام إن دول المجلس تحرص على بناء وتعزيز العلاقات مع الدول والتكتلات الإقليمية والعالمية، وإن العلاقات الخليجية-الأذربيجانية من العلاقات التي تحرص دول المجلس على تعزيزها وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة.. وهناك العديد من المواضيع التي تهم الطرفين.
كما تم خلال اللقاء مناقشة موضوعات عدة، أبرزها تبادل وجهات النظر في عدد من القضايا الإقليمية والدولية.