تدشين وحدة العناية المركزة للأطفال في مستشفى الإيمان العام

الجزيرة – خالد الحارثي
دشن تجمع الرياض الصحي الأول وحدة العناية المركزة للأطفال في مستشفى الإيمان العام، وهو قسم خاص في المستشفى يقدم خدمات رعاية متخصصة للأطفال المصابين بأمراض خطيرة، أو من هم في مرحلة التعافي بعد إجراء عمليات جراحية كبرى.
وستسهم الوحدة في الحد من تحويل حالات الأطفال إلى المستشفيات الأخرى، كما ستساعد في إجراء العديد من العمليات الجراحية للأطفال، التي تتطلب توفر عناية خاصة ومركزة. كما أن وجود الوحدة سيخفف العبء على غرفة الإنعاش في قسم الطوارئ، التي كان المريض يبقى فيها حتى قبوله بمستشفى آخر، مما يساهم في سرعة تقديم الخدمة للمريض، وحصوله عليها.
كما ستقدم الوحدة خدماتها لعدد 420 مستفيدًا سنويًا تقريبًا، وهم من كان يتم تحويلهم لمستشفيات أخرى لعدم توفر هذه الخدمة سابقًا.
وقد تم تجهيز وحدة العناية المركزة للأطفال بأحدث المعدات والتقنيات اللازمة لتقديم الرعاية الشاملة والمتكاملة، عبر كوادر طبية مؤهلة ومتخصصة وذات كفاءة عالية.
ويأتي التدشين ضمن ما يشهده مستشفى الإيمان العام من تطور نوعي في مختلف الخدمات الصحية وفق توجه تجمع الرياض الصحي الأول وخططه في التوسع بتقديم مختلف الخدمات الطبية الأولية والتخصصية في منشآته كافة، لتحقيق أهداف برنامج تحول القطاع الصحي والرؤية الصحية 2030.