تأجيل بدء سريان الهدنة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.. وجهود عربية لسرعة تطبيقها

أعلنت إسرائيل أنه لن يكون هناك توقف للقتال أو إطلاق سراح رهائن محتجزين في غزة قبل يوم الجمعة، بدلاً من اليوم الخميس الذي كان مقررًا بدء الهدنة فيه.
وقال مصدر فلسطيني مطلع على مباحثات اتفاق الهدنة بين إسرائيل وحماس إن تأجيل بدء سريان الاتفاق “له علاقة بتفاصيل اللحظات الأخيرة المتعلقة بتفاصيل حول أسماء الأسرى لدى حركة حماس، وآلية تسليمهم”.
ووفقًا لـ” سكاي نيوز عربية”، أوضح أنه “خلال ساعات النهار اليوم (الخميس)، من المفترض الإعلان من قطر بالتنسيق مع الوسطاء في مصر والأمريكيين عن موعد بدء تنفيذ الهدنة، وتحديد ساعة الصفر لدخولها حيز التنفيذ”.
وكانت قطر قد أعلنت اليوم الخميس أن المحادثات التي تجريها مع مصر حول تفاصيل الخطة التنفيذية لاتفاق الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس في غزة “مستمرة، وتمضي بشكل إيجابي”.
ونقلت وكالة الأنباء القطرية عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد بن محمد الأنصاري تأكيده أن الإعلان عن موعد بدء سريان الهدنة “سيكون خلال الساعات المقبلة”، وأضاف: “العمل مستمر مع الطرفين، ومع مصر والولايات المتحدة، لضمان سرعة البدء بالهدنة، وتوفير ما يلزم لضمان التزام الأطراف بالاتفاق”.