سمو رئيس هيئة تطوير عسير يضع حجر أساس مشروع “ذا بوينت” في أبها

تعزيزًا للاستثمار ودعمًا للمشروعات النوعية في المنطقة

الجزيرة – عوض القحطاني
وضع الأمير تركي بن طلال، أمير منطقة عسير ورئيس هيئة تطويرها، حجر الأساس لمشروع “ذا بوينت” الواقع على طريق الملك فهد، والرابط بين مدينة أبها وخميس مشيط. ويأتي المشروع ضمن مشروعات شركة أسواق البحر الأحمر المختصة بتطوير الأسواق التجارية، إحدى شركات مجموعة سدكو القابضة.
وحضر حفل التدشين رئيس قطاع الأعمال في صندوق التنمية السياحي الأستاذ وهدان القاضي، بالنيابة عن الرئيس التنفيذي الأستاذ قصي الفاخري، ورئيس مجلس إدارة المجموعة صالح سالم بن محفوظ، وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين وقيادات المنطقة.
وأكد الأمير تركي بن طلال خلال التدشين أن إدارة الاستثمار في الهيئة تعمل على جلب استثمارات ومشروعات جديدة بقيم تنافسية، تعزز من زيادة المشروعات التنموية والاستثمارية الجديدة في المنطقة. مشيرًا إلى حجم الأعمال الكبيرة التي تصب في مصلحة المستثمرين والتجار من خلال اللجان الاستثمارية في هيئة تطوير المنطقة، المكونة من المعنيين كافة بالاستثمار في الجهات الحكومية في المملكة.
وأشار سمو رئيس هيئة تطوير عسير إلى سعي مركز الحكومة في المنطقة نحو صناعة فرص عمل وظيفية، من خلال المشروعات التنموية التي سيتم تنفيذها في المنطقة.
وأفاد الأمير تركي بن طلال بأن لجنة الاستثمار في هيئة تطوير المنطقة ولجنة تحديات رجال الأعمال في إمارة المنطقة تعملان بروح الفريق الواحد بهدف التنفيذ والإنجاز السريع.
ويعكس المشروع السياحي “ذا بوينت” جهود صندوق التنمية السياحي في تطوير وجهات سياحية نوعية ومبتكرة، تضع بصمتها المتميزة، وتضفي طابعًا فريدًا على قطاع السياحة في المملكة.
كما يستهدف المشروع عددًا من الأنشطة المتوافقة مع الهوية العمرانية والتصاميم المعمارية لمنطقة عسير، تماشيًا مع المتطلبات الاقتصادية والسياحية لها.
ويعد مشروع “ذا بوينت” أحد المشروعات التي عملت عليها لجنة الاستثمار المنطلقة من منتدى عسير للاستثمار، وتعنى بتسهيل الإجراءات الحكومية لرجال الأعمال، ومشروعاتهم المنفذة في المنطقة، وتعمل أيضًا على دعم الاستثمارات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة القائمة في عسير بهدف الوصول إلى إيجاد مشروعات اقتصادية نوعية في المنطقة.. كما يأتي في إطار تعزيز الجهود الرامية إلى التكامل والتعاون بين القطاعين العام والخاص، وتحفيز الاستثمارات في الوجهات السياحية، مما يعزز من تنافسية المنطقة سياحيًا، وينسجم مع استراتيجية صندوق التنمية السياحي في دعم وتطوير المشاريع النوعية بالقطاع السياحي.
ومن المتوقع أن يساهم المشروع في خلق 2550 فرصة وظيفية لأبناء المنطقة، وعدد من الفرص الاستثمارية لمشاريع مجتمع المنطقة الصغيرة، التي يقوم عليها رواد أعمال عسير.
وستنتهي الأعمال الإنشائية للمشروع في نهاية عام 2026.