أمير منطقة عسير يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات جامعة الملك خالد

هنأ صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس هيئة تطوير المنطقة، طلاب وطالبات جامعة الملك خالد الخريجين للعام الجامعي ١٤٤٤هـ وأولياء أمورهم.
جاء ذلك خلال رعاية سموه مساء أمس الخميس حفل تخريج الدفعة الـ ٢٥ من طلاب وطالبات الجامعة للعام الجامعي ١٤٤٤هـ – ٢٠٢٣م ” دفعة اليوبيل الفضي”، وذلك على الملعب الرياضي بالمدينة الجامعية في الفرعاء.
وأكد سمو الأمير تركي بن طلال أن جامعة الملك خالد واجهت خلال السنوات الماضية الكثير من المعوقات والعقبات لإتمام إنشاء المدينة الجامعية بالقرعاء، حيث تم العمل بتظافر الجهود على إنجاز وتذليل العقبات التي واجهت المشروعات الجامعية واتمامها خلال عام ونصف فقط، وما كان ذلك ليتحقق لولا فضل الله تعالى، ثم حرص وتوجيهات القيادة الرشيدة في هذه البلاد، واليوم نحتفل بتخريج طلابها من هذا الصرح العظيم.
وبَدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم، ثم ألقى معالي رئيس جامعة الملك خالد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي كلمة رحب خلال بسمو راعي الحفل والحضور، مؤكداً أن الوطن يتوشح فخرًا بأكثر من اثني عشر ألف خريج وخريجة ليكونوا سواعد بناء وشركاء في تحقيق التطور والبناء.
وأضاف أن الطلاب والطالبات الخريجين بدؤوا مرحلة جديدة من العطاء يجسدها كل خريج وخريجة لوطنه الغالي بكل معاني الوفاء، في وطنٍ عظيم آمنت حكومته الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – بأن العلم هو طريق التنمية وأن الإنسان محورها، مقدماً شكره لسمو أمير منطقة عسير على دعمه اللامحدود للجامعة ومنسوبيها وطلابها.
عقب ذلك أعلن عميد القبول والتسجيل الدكتور علي الخالدي، وعميد الدراسات العليا الدكتور أحمد آل فايع نتائج الخريجين والخريجات من مختلف المراحل، حيث بلغ عدد خريجي وخريجات برامج الدراسات العليا ١٣٦٠ طالباً وطالبة في مختلف المراحل ” الدكتوراه – الماجستير – الدبلومات العالية “، وبلغ عدد الخريجين والخريجات من مرحلتي الدبلوم والبكالوريوس ١١٠٨٥ خريجاً وخريجة، منهم ٤٠٠٨ خريجين، و ٦٢٥٧ خريجة في مرحلة البكالوريوس، ومن مرحلة الدبلوم بلغ عدد الخريجين ٢١١ طالباً ، و ٦١٣ طالبة.
عقب ذلك شاهد سمو أمير منطقة عسير والحضور فيلماً مرئياً بعنوان “خريج وطن”، ثم أبوريتاً للاحتفاء بالخريجين، وفي نهاية الحفل كرّمت الجامعة الخريجين والخريجات الحاصلين على مراتب الشرف في مختلف المراحل والتخصصات.