Soccer Football - Africa Cup of Nations 2019 - Final - Senegal v Algeria - Cairo International Stadium, Cairo, Egypt - July 19, 2019 Algeria's Riyad Mahrez, coach Djamel Belmadi and team mates celebrate in front of their fans after winning the Africa Cup of Nations REUTERS/Suhaib Salem

الجزائر تلحق بالمغرب إلى نهائيات أمم أفريقيا

باتت الجزائر ثاني المتأهلين إلى نهائيات كأس امم أفريقيا 2023 لكرة القدم المقررة في كوت ديفوار مطلع العام المقبل، بعدما جددت فوزها على مضيفتها النيجر 1-صفر، الاثنين، على ملعب حمادي العقربي في رادس بالعاصمة تونس في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة.

وسجل مهاجم السد القطري بغداد بونجاح هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السادسة بتسديدة بيسراه من داخل المنطقة، إثر تمريرة من القائد نجم مانشستر سيتي الإنكليزي، رياض محرز.

وكانت الجزائر، حاملة اللقب عامي 1990 و2019، تغلبت على النيجر 2-1 الخميس في الجولة الثالثة.

وهو الفوز الرابع تواليا للجزائر التي عززت موقعها في الصدارة برصيد 12 نقطة، مقابل نقطتين للنيجر الثالثة، بفارق نقطتين خلف تنزانيا الثانية، التي تلاقي أوغندا الأخيرة (نقطة واحدة) الثلاثاء.

ولحقت الجزائر بجارها المغرب الذي كان أول المتأهلين، من دون أن يلعب، مستغلا تعادل مطارديه المباشرين في المجموعة الحادية عشرة بين جنوب أفريقيا وضيفتها ليبيريا 2-2 الجمعة.

وتأهل المغرب لضمانه أحد المركزين الأول والثاني من المجموعة، التي تضم ثلاثة منتخبات فقط بعد استبعاد زيمبابوي من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بسبب تدخل الحكومة في شؤون الاتحاد المحلي.