“هدية” تُقدِّم أساور مجانية لأطفال المعتمرين والمصلين في رمضان

نظَّمت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية مبادرة نوعية وإبداعية، متمثلة في “أساور الأطفال” الهادفة إلى العناية بأطفال المعتمرين والمصلين. وتُوزع الأساور المجانية على الأطفال فور زيارتهم مع ذويهم مقار الجمعية القريبة من الحرمين الشريفين؛ وذلك للحد من ضياع الأطفال.

وتُطبع تلك الأساور بواسطة أجهزة مخصصة لطباعة الأساور، ويُكتب عليها اسم الطفل وأرقام التواصل مع ذويه، وتوضع على يده؛ لتسهيل التواصل والاتصال بذوي الطفل، وتسليمه لهم في أقل وقت وجهد باستخدام الرقم والاسم المسجلَين على الأساور.

وانطلقت هذه المبادرة ضمن مشروع الجمعية “مركز رعاية الأطفال التائهين”، وهو عبارة عن حضانة متخصصة في رعاية الأطفال، تعمل على احتضان الطفل التائه، والعناية به ورعايته، حتى يعود إلى ذويه سالمًا معافى بإذن الله. كما يعمل في المشروع متخصصات في رياض الأطفال، يُدرن حضانة التائهين من الأطفال، بالتعاون مع قوة أمن الحج والعمرة رجالاً ونساء.

وتفتح الجمعية مكاتبها القريبة من الحرمين الشريفين لاستقبال الراغبين في الاستفادة من هذه الخدمة الإبداعية بالدور الرابع بالمكتب الرئيسي بشركة مكة للإنشاء والتعمير، وفي مكتب الجمعية بالدور الأرضي بوقف الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة، كما تستقبل الراغبين في مركز رعاية الأطفال التائهين التابع للجمعية تحت مقبرة البقيع بالمدينة المنورة.