وصول الدفعة الثالثة من منحة المشتقات النفطية السعودية لعدن

امتدادًا لدعم المملكة المستمر للشعب اليمني

امتدادًا لدعم المملكة العربية السعودية المستمر للشعب اليمني، وصلت إلى ميناء الزيت في محافظة عدن اليوم الدفعة الثالثة من منحة المشتقات النفطية السعودية بكميات بلغت 45 ألف طن متري من مادة الديزل، و30 ألف طن متري من مادة المازوت.

يأتي ذلك بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، واستجابة لطلب حكومة الجمهورية اليمنية لمساعدتها في توفير المشتقات النفطية لتشغيل أكثر من 70 محطة لتوليد الكهرباء في أنحاء الجمهورية اليمنية.

وتأتي منحة المشتقات النفطية الجديدة تأكيدًا على حرص المملكة العربية السعودية على تحقيق الأمن والاستقرار والنماء للشعب اليمني الشقيق، وامتدادًا للمنح السابقة بإجمالي 4,2 مليار دولار أمريكي، التي كان آخرها منحة بمبلغ 422 مليون دولار أمريكي، تم استكمال إجراءات توريدها على مدى عام كامل، وأسهمت في الاستقرار الاقتصادي، وتعزيز ميزانية الحكومة اليمنية، ورفع القوة الشرائية للمواطن اليمني، وتحسين الأوضاع الأمنية.. وكذلك أسهمت في تحسين قطاع الخدمات، وتحسين المعيشة للمواطنين، ورفع معدل ساعات الخدمة اليومية لتشغيل محطات الكهرباء، وضمان تفعيل التشغيل الذاتي لمحطات توليد الكهرباء في اليمن.