رئيس الوزراء المصري يفتتح معرض القاهرة الدولي للكتاب

افتتح رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي اليوم فعاليات الدورة الـ(54) لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بمشاركة 1047 ناشراً مصرياً وعربياً وأجنبياً يمثلون 53 دولة، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية في القاهرة.
وتشارك المملكة العربية السعودية في المعرض هذا العام من خلال 50 دار نشر مختلفة، تقدم أحدث الكتب والإصدارات في مختلف التخصصات، بهدف إبراز الجوانب الحضارية والتراثية والأدبية والتاريخية المشرقة للمملكة، وتسليط الضوء على الإنتاج الفكري السعودي، وكذلك التعريف بالثقافة السعودية في ظل حرص دور النشر والناشرين بالمملكة على الحضور الثقافي في المحافل الثقافية العربية والدولية.
ويضم المعرض الذي تستمر فعالياته حتى 6 فبراير المقبل نحو 500 فعالية ثقافية وفنية متنوعة في إطار دعم صناعة الكتاب والنشر، بالإضافة إلى عقد لقاءات وندوات مع مبدعين وكتاب ومفكرين ورموز وقامات مصرية عربية وعالمية، لتعزيز دور الثقافة في بناء المستقبل.
وتحل الأردن في الدورة الحالية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب كضيف شرف، فيما يحتفي المعرض بالشاعر المصري الراحل صلاح جاهين كشخصية المعرض هذا العام، والكاتب المصري الراحل كامل كيلاني كشخصية معرض كتاب الأطفال.