(FILES) In this file photo illustration, a phone screen displays the Twitter account of Elon Musk with a photo of him shown in the background, on April 14, 2022, in Washington, DC. - The court battle between Elon Musk and Twitter kicked off on July 19, 2022, as the social media firm tries to force the entrepreneur to honor their $44 billion buyout deal. The first hearing will center on Twitter's push to set a trial date for as early as September in a case that has massive stakes for both parties. (Photo by Olivier DOULIERY / AFP)

إيلون ماسك يصدر “عفوا عاما ” عن حسابات تويتر المحظورة

قرر المالك الجديد لتوتير إيلون ماسك إصدار ” عفو عام” عن الحسابات المحظورة على المنصة وإعادة تفعيلها اعتبارا من الأسبوع المقبل، وقال في تغريدة الخميس إن ” الشعب قال كلمته” وذلك بعد استفتاء أجراه عبر المنصة استمر 24 ساعة. وقبل أسبوع قرر ماسك إعادة تفعيل حساب دونالد ترامب بناء على استفتاء مماثل أجراه وأتت نتيجته لمصلحة الرئيس السابق.
وقال المالك الجديد لتويتر إيلون ماسك في تغريدة الخميس إنه قرر، بناء على نتيجة استفتاء أجراه عبر المنصة واستمر 24 ساعة، إصدار “عفو عام” عن الحسابات المجمدة على موقعه وإعادة تفعيلها اعتباراً من “الأسبوع المقبل”.
وذكر ماسك “الشعب قال كلمته. العفو العام يبدأ الأسبوع المقبل”، ردا على تغريدة سابقة نشرها الأربعاء طلب فيها من المغردين أن يجيبوا في استفتاء على السؤال التالي “هل يفترض بتويتر أن يمنح عفواً عاماً عن الحسابات المجمدة بشرط ألا تكون قد انتهكت القانون أو أرسلت بريداً عشوائيا فاضحا؟”.
وبحسب نتيجة الاستفتاء، أجاب 72.4% من المغردين على سؤال ماسك ب”نعم” في حين أجاب 27.6% منهم ب”لا”.

وكان ماسك استخدم نفس عبارة “الشعب قال كلمته” ليعلن الأسبوع الماضي إعادة تفعيل حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بعد أن كان حُظر إثر اجتياح عدد من أنصاره مبنى الكابيتول في 6 كانون الثاني/يناير 2021.