تفقَّد اليوم المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للأرصاد، غرفة عمليات برنامج استمطار السُّحب بمقر المركز الوطني للأرصاد بجدة.
واطلع الفضلي على الآليات والتقنيات المستخدمة في عمليات الاستمطار، ومراحل الأعمال التشغيلية المعنية بالمرحلة الثانية لعمليات الاستمطار، والتقى خبراء الاستمطار والمختصين، واستمع إلى شراح وافٍ عن العمليات التشغيلية المتعلقة بالمرحلة الثانية لبرنامج الاستمطار.
ووقَّع الفضلي خلال الزيارة عقد تنفيذ مبادرة تطوير منظومة معلومات الأرصاد والإنذار المبكر لحالات الطقس، التي من أبرز مخرجاتها بناء منصة موحَّدة للخدمات الإلكترونية للمركز الوطني للأرصاد، وبناء تطبيق محمول يواكب خدمات المنصة الإلكترونية، ورفع القدرات التخزينية والحاسوبية للمركز، وتطوير أنظمة الإنذار المبكر التقنية والإجرائية، وتجهيز أنظمة لمراقبة ومتابعة المبادرة.
وعقد وزير البيئة والمياه والزراعة اجتماعًا موسَّعًا مع منسوبي المركز للاطمئنان على سير العمل في المراحل التطويرية للمركز الوطني للأرصاد، والمبادرات الوطنية المتعلقة بالطقس والمناخ، حثَّ خلاله منسوبي المركز على بذل المزيد من الجهود في أداء المهام الموكلة إليهم، وإبراز دور المركز في خدمة الجهات المستفيدة كافة.




