أجهزة الكمبيوتر المحمولة ASUS 2022 تتبوأ الصدارة مع أحدث معالجات Intel

يضمن التصميم الحراري الرائع وتصميم الهيكل المطور أداءً رائدًا في فئته من وحدات المعالجة المركزية Intel Core H-Series في أحدث جيل من أجهزة الكمبيوتر المحمولة النحيفة والخفيفة المدعومة من  EVO

 

النقاط الرئيسية

  • هندسة الهيكل الذكي وتقنيات التبريد تتيح استخدام أحدث معالجات Intel® Core™ H-Series من الجيل الثاني عشر لتحقيق زيادات مذهلة في الأداء
  • تقدم ASUS الآن المزيد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة المعتمدة من EVO والمدعومة بأحدث وحدات المعالجة المركزية Intel® Core ™ H-Series  أكثر من أي منافسين في قطاعات أجهزة الكمبيوتر الاستهلاكية
  • وحدات حرارية محسّنة مع مراوح وأنابيب حرارية مزدوجة لتبريد أفضل وعمل مكتبي صامت في وضع Whisper
  • غرفة بخار ثلاثية الأبعاد بالإضافة إلى تصميم AAS Ultra الفريد لزيادة تدفق الهواء بنسبة 30٪ مما يتيح أقصى أداء بلا عوائق في قطاعات أجهزة الكمبيوتر عالية الجودة والموجهة لصناع المحتوى

 

سلطت ASUS اليوم الضوء على حقيقة أن تشكيلة 2022 من أجهزة الكمبيوتر المحمولة Zenbook و Vivobook  النحيفة والخفيفة تقدم الآن نماذج EVO عالية الأداء أكثر من أي وقت مضى ، وذلك بفضل الهندسة الرائعة والخصائص المتميزة للأحدث معالجات Intel® H-Series من الجيل الثاني عشر ، بمواصفات Thermal Design Power   (TDP) التي تصل إلى 45 واط. مع هذه الابتكارات ، حتى أجهزة الكمبيوتر المحمولة منخفضة السعر مثل Vivobook 14X/15X OLED (X1403/1503) تقدم الآن أداءً أكبر بكثير مما كان ممكنًا في الأجيال السابقة.

الأداء الإضافي يأتي من وحدات المعالجة المركزية القوية هذه – بما يصل إلى 2.5 مرة أسرع من الجيل السابق من أجهزة ASUS المحمولة – يعني أنه يمكن للمستخدمين الاستمتاع بإنتاجية محسّنة للإبداع واللعب والترفيه في أجهزة كمبيوتر محمولة مدمجة وخفيفة الوزن.

يقول بنجامين يه ، المدير العام لشركة ASUS East EMEA : “لقد مكنتنا الابتكارات التي نفذها مهندسو ASUS في أحدث أجهزة الكمبيوتر المحمولة لدينا ، بالعمل جنبًا إلى جنب مع شركائنا من Intel ، من تقديم هذه المنتجات المذهلة لعام 2022. يعد عملهم في تقنيات التبريد وتصميم الهيكل مهمة للغاية. في بعض الأحيان تكون التحسينات غير مرئية للعملاء ، ولكنها تساعدنا على تقديم أداء مذهل مع الحفاظ على أجهزة الكمبيوتر المحمولة مدمجة وخفيفة الوزن ، وهو بالضبط ما يتطلع إليه العملاء”.

يتزايد تفضيل المستخدمين لأجهزة الكمبيوتر المحمولة النحيفة والخفيفة عامًا بعد عام ، ويعد حل مشكلة كيفية تحسين مستويات الأداء دون زيادة الحجم تحديًا هندسيًا كبيرًا. منتجات ASUS 2022 تقدم حلولًا مبتكرة لتحقيق هذه الأهداف ، بما في ذلك أنظمة التبريد فائقة الكفاءة والهدوء مثل ASUS IceCool و AAS Ultra و 3D vapor chambers مع البرمجيات المعززة بالذكاء الإصطناعي. علاوة على ذلك ، فإن الكفاءة الفائقة للطاقة التي تتمتع بها معالجات Intel Core من الجيل الثاني عشر تعني أنه يمكن للمستخدمين الاستمتاع بجميع مزايا الأداء الفائق مع الحفاظ على عمر البطارية.

 

الأداء هو كل شيء

توفر أحدث معالجات Intel Core من الجيل الثاني عشر أداءً أفضل مع توفير طاقة أفضل من أي وقت مضى ، وذلك بفضل تصميمها الهجين بمزيجها من النوى عالية الأداء والموفرة للطاقة. تشترك هذه النوى في مهام الحوسبة بذكاء لتحسين أداء الألعاب والبث والمهام المتعددة ، كما أن كفاءتها في الطاقة تجعلها مثالية لتقديم أداء عالٍ في تصميمات نحيفة وخفيفة يفضلها المستخدمون بشكل متزايد.

يوفر الكمبيوتر المحمول القوي مزايا طويلة المدى للمستخدمين أيضًا. يمكن أن يصل العمر الافتراضي للكمبيوتر المحمول إلى سبع سنوات ، ومع تطور أنظمة التشغيل والبرامج لتصبح أكثر تطلبًا ، يحتاج المستخدمون إلى جهاز كمبيوتر محمول يتمتع باحتياطي كبير من الطاقة. مع TDP يصل إلى 45 واط – ما يصل إلى 3 مرات أكثر من الجيل الأقدم من وحدات المعالجة المركزية للكمبيوتر المحمول – توفر وحدات المعالجة المركزية من السلسلة H الكثير من القوة للمستقبل.

 

برودة مستمرة

لتحقيق أقصى أداء لوحدة المعالجة المركزية في كمبيوتر محمول نحيف وخفيف الوزن ، من الضروري أن تظل وحدة المعالجة المركزية باردة ، وهذا يشكل تحدي كبير للتصميمات النحيفة. تتميز أحدث أجهزة الكمبيوتر المحمولة ASUS Zenbook و Vivobook بتقنية تبريد مطورة ، بما في ذلك تصميمات مروحة ASUS IceBlade الجديدة ، وأنابيب حرارية مزدوجة ، وتحكم محسّن في تدفق الهواء ، وفي طرازي Zenbook Pro 16X OLED و Zenbook Duo 14X OLED – يوجد غرفة بخار ثلاثية الأبعاد و آلية النظام الأيروديناميكي النشط (AAS Ultra) المبتكرة.

تعد حجرة البخار ثلاثية الأبعاد أحد ابتكارات ASUS التي تعمل على منحنيات حجرة البخار لتحقيق توافق أفضل مع مكونات اللوحة الأم. يرفع AAS Ultra الجزء الخلفي من لوحة المفاتيح أو شاشة اللمس الثانوية لزيادة تدفق الهواء خارج الهيكل بنسبة تصل إلى 30٪.

بفضل ابتكارات التبريد هذه ، يمكن لمهندسي ASUS استخدام أفضل المكونات مثل وحدة المعالجة المركزية Intel Core i9 ووحدة معالجة الرسومات NVIDIA GeForce RTX 3060 في أجهزة الكمبيوتر المحمولة النحيفة للغاية دون الحاجة إلى القلق بشأن تبديد الحرارة.