الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف تتابع أعمال اللجان المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن

محمد الغشام – الجزيرة

عقدت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الاجتماع الأول للجنة العليا لمناقشة أعمال الرئاسة واستعداداتها خلال المرحلة الأولى من المشاركة في موسم حج هذا العام ١٤٤٣هـ ، وذلك في مجمع الدوائر الحكومية بحمى المشاعر بمكة المكرمة.

وترأس الاجتماع فضيلة وكيل الرئاسة للتوعية والتوجيه نائب رئيس اللجنة العليا للحج بالرئاسة الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن مهنا الجهني.

وتم خلال الاجتماع مناقشة أعمال اللجان المشاركة في خدمة ضيوف الرحمن في حج هذا العام 1443هـ، بمتابعة مباشرة من معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله السند.

كما استعرض رؤساء اللجان المهام الموكلة لهم وآلية العمل والخطط التنفيذية في الجوانب الميدانية والتوعوية والعلمية، لتقوم الرئاسة العامة بمهماتها ومسؤولياتها في القيام بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومساعدة الحجاج على أداء مناسكهم وفق المنهج الصحيح.

الجدير بالذكر أن الرئاسة العامة تشارك في حج هذا العام بمبادرات توعوية في المنافذ الحدودية ومدن الحجاج، كما تشارك بعدد من المبادرات في المشاعر المقدسة، لتحقق بذلك رسالة الرئاسة العامة في هذا الموسم، وفق رؤية المملكة العربية السعودية 2030.