كاف يتمسك بإقامة نهائي دورى أبطال أفريقيا بالمغرب

تمسك الاتحاد الإفريقى لكرة القدم “كاف”، بإقامة المباراة النهائية لبطولة دورى أبطال أفريقيا للموسم الحالى 2021 – 2022، فى المغرب، رغم الطلب الذى تقدم به الاتحاد المصرى لكرة القدم، لاستضافة المباراة.

ووفقا لصحيفة “اليوم السابع”، فقد أصدر الكاف بيانا رسميا أمس الخميس، قال فيه:”تلقى الكاف رسالة من وزارة الشباب والرياضة المصرية تشير إلى طلب الاتحاد المصري لكرة القدم والأهلي لاستضافة نهائي دورى أبطال أفريقيا.

وأضاف قائلا:”يقدّر الكاف ويفهم تمامًا الشكاوى والمخاوف التي أثارها نادي الأهلي والاتحاد المصري لكرة القدم ويلتزم بمبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء، ومع ذلك ، كان الكاف ملزمًا بالالتزام بالقرار الذي اتخذته قيادة الاتحاد السابقة في يوليو 2019 وتنفيذه ، وهو أن نهائي دوري أبطال أفريقيا، سيكون نهائيًا ذهابًا واحدًا بدلاً من النهائي المعتاد ذهابًا وإيابًا ذهابًا وإيابًا.
وعلاوة على ذلك ، فإن الكاف ملزم أيضًا بقواعد الكاف والفيفا التي لا تسمح بتغيير قواعد المنافسة بمجرد بدء المنافسة.
وكان المغرب والسنغال هما البلدان الوحيدان اللذان استوفيا معايير عرض البلد المضيف ، بعد أن طلب الكاف من الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 54 تقديم عروض لاستضافة نهائي CAF دوري الأبطال من توتال إنرجيز. مصر لم تقدم محاولة.