أرامكو السعودية تبدأ سلسلة بطولات الجولف للفرق من بانكوك

مطلع الأسبوع المقبل

تعود سلسلة بطولات أرامكو السعودية للفرق المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة بحُلّة جديدة ومواقع مختلفة حول العالم وجوائز مالية كبرى،إذ ظهرت السلسلة للمرة الأولى في روزنامة بطولات الجولة الأوروبية للسيدات العام الماضي، حيث قدمت 4 بطولات بمجموع جوائز مالية بلغت 4 ملايين دولار أمريكي بواقع مليون دولار أمريكي لكل بطولة، وشهدت تنافس نخبة لاعبات الجولف العالميات على صعيد الفرق والأفراد.
وكانت السلسلة قد انطلقت من لندن في المملكة المتحدة مروراً بسوتوجراندي في جنوب إسبانيا ومنها إلى نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية،واختتمت في ساحل البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية.
وسمح نظام البطولة الفريد من نوعه لثلاثين قائدة من نخبة لاعبات الجولف العالميات باختيار أعضاء الفريق بطريقة مشابهة لتلك المستخدمة في دوري كرة القدم الأمريكية للمحترفين، حيث قامت كل قائدة باختيار اللاعبة الثانية قبل أن يتم تحديد اللاعبة الثالثة عشوائياً، وإضافة عضو محلي من الهواة لاستكمال أعضاء الفريق.
وأبهرت سلسلة بطولات أرامكو السعودية للفرق مجتمع رياضة الجولف على مستوى العالم؛من خلال إظهار الجانب المرح والترفيهي للرياضة في أثناء المنافسات،إذْ تقوم الفرق بالدخول إلى أرض الملعب على أنغام وصلة موسيقية من اختيار أعضاء الفريق،مع استعدادهم للبدء من الحفرة الافتتاحية، بالإضافة إلى الجانب التنافسي الذي يتيح للاعبة الهاوية لعب دور محوري ومهم في تحسين نتيجة الفريق ومساعدة زميلاتها المحترفات في الحصول على أكبر عدد ممكن من النقاط التي تضاف إلى رصيدهن للحصول على لقب كوستا ديل سول لأفضل لاعبة في نهاية العام، وتؤثر على تصنيف روليكس للمحترفات.
وتعود السلسلة العالمية في نسختها الثانية هذا العام بمحطة جديدة وهي تايلاند، حيث تقام أولى بطولات سلسلة أرامكو السعودية للفرق والمقدمة من صندوق الاستثمارات العامة في المدة من 12 إلى 14 مايو 2022م بملعب النادي الريفي في بانكوك، وبمجموع جوائز يصل إلى مليون دولار أمريكي.
وشهد العام الماضي إقامة النسخة الأولى من سلسلة بطولات أرامكو السعودية للفرق،حيث أصبحت بذلك أول حدث فريد من نوعه على مستوى الجولات الاحترافية في عالم الجولف يجمع بين الجانب الجماعي والفردي. وسيكون هناك تحديث في نظام البطولة في نسخة هذا العام،إذْ ستُقام منافسات الفرق على مدار يومين، ويتم تتويج الفريق الفائز خلالها،وتبلغ الجائزة المخصصة للفرق 500,000 دولار أمريكي، في حين تتنافس صاحبات أفضل نتائج فردية والمتأهلات للمرحلة النهائية في ثالث الأيام لتحديد اللاعبات الفائزات بالجوائز الفردية التي يبلغ مجموع جوائزها 500,000 دولار أمريكي.
وسيشهد هذا الأسبوع مشاركة الثلاثي التايلاندي “باتي تافاتاناكيت”، و”آريا جوتانوجارن” المصنفة الأولى عالمياً سابقاً و14 حالياً، إلى جانب شقيقتها “موريا جوتانوجارن”، وتنظم إليهن النجمة الواعدة البالغة من العمر 18 عاماً “تشانوكنان أنجوراساراني” التي تصدرت منافسات بطولة ترست جولف الآسيوية على ملعب ونادي سيام الريفي من جانب السيدات، بالإضافة إلى مواطنتهن “تشونلادا تشاتانون”.
وتشارك إلى جانب تلك الأسماء نخبة من ألمع الأسماء العالمية في الجولة الأوروبية للسيدات؛ومن بينهن الإنجليزية تشارلي هول والأمريكية كيلي والي. وشهدت بطولات العام الماضي من السلسلة العالمية مشاركة كل من الإنجليزية جورجيا هال، والأمريكية نيلي كوردا، والسويدية آنا نوردكفيست، والأمريكية دانييل كانغ، ومواطنتيها أليسون لي وليكسي تومسون، ومن المنتظر مشاركتهن هذا العام.