برعاية أمير الرياض.. انطلاق ملتقى “الأسرة والمجتمع” في جامعة نورة غدًا

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، تنظم جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالشراكة مع اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية، ولجنة شؤون الأسرة بمجلس منطقة الرياض، ملتقى “الأسرة والمجتمع” في الجامعة غدًا، ويستمر حتى يوم الأربعاء 26 يناير.

ويهدف الملتقى إلى بيان مسؤولية المجتمع بمؤسساته كافة نحو دعم الأسرة؛ لإحداث تغيير إيجابي، وتحسين جودة حياتها، ومساندتها في تنشئة ورعاية أبنائها، من خلال تسليط الضوء على أهمية دور الأسرة في أمن واستقرار ونهضة المجتمع، والبرامج والمبادرات المُنفّذة من قبل مؤسسات المجتمع الحكومية والخاصة أو المدنية التي أحدثت تحولًا فعالًا في حياة الأسرة، إضافةً إلى إبراز جهود مؤسسات المجتمع المختلفة المبذولة لدعم الأسرة، وتحفيز تلك المؤسسات لتفعل أدوارها الداعمة للأسرة؛ للإسهام في دعم مستهدفات مجلس شؤون الأسرة.

ويتضمّن الحفل توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الأميرة وبين لجنة شؤون الأسرة بمجلس منطقة الرياض، بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين في مجال المسؤولية المجتمعية.

كما يصاحب الملتقى معرض تفاعلي بمشاركة عدد من جهات القطاع الحكومي ومؤسسات المجتمع التنموي.

يذكر أن الملتقى يأتي ضمن دور جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، في تعزيز دورها بالتعاون المشترك مع القطاعات والمؤسسات الوطنية العامة والخاصة؛ لتحقيق المسؤولية المجتمعية، وأن تضع جميع خبراتها وإمكانياتها وأنشطتها التطوعية في خدمة مؤسسات الدولة والمجتمع.