أخضر اليد تأهل إلى الدور الرئيس للبطولة الآسيوية

تأهل المنتخب السعودي لكرة اليد إلى الدور الرئيس من البطولة الآسيوية للمنتخبات لكرة اليد, رغم خسارته من أمام منتخب إيران (20-24) في ختام منافسات الدوري التمهيدي, في اللقاء الذي جمعهما اليوم على صالة وزارة الرياضة بالدمام، ليحل في المركز الثاني في المجموعة الثانية، فيما حل منتخب إيران أولاً.
وكان المنتخب السعودي قد أنهى الشوط الأول بفارق 4 أهداف (13-9)، وفي الشوط الثاني استغل المنتخب الإيراني فرصة تراجع مستوى الأخضر، ليقلص الفارق ويتقدم بالنتيجة ويفوز بالمباراة، ليتأهل المنتخبان إلى الدوري الرئيس الذي ينطلق بعد غد السبت.
وفي اللقاء الآخر من المجموعة ذاتها حقق منتخب أستراليا المركز الثالث بفوزه على منتخب الهند (27-26).
وفي بقية مواجهات اليوم الثاني تأهل منتخب كوريا كمتصدر عن المجموعة الأولى بفوزه على منتخب الكويت (27-26)، في اللقاء الذي أقيم على صالة مدينة الأمير نايف الرياضية بالقطيف، فيما حل منتخب الأردن في المركز الثالث بفوزه على منتخب سنغافورة (40-19) في اللقاء الآخر الذي أقيم في الدمام.
وفي المجموعة الثالثة تأهل منتخب قطر كمتصدر بفوزه على منتخب الإمارات بنتيجة (22-17)، في اللقاء الذي أقيم في القطيف، فيما تأهل منتخب العراق كوصيف بتجاوزه منتخب عمان بنتيجة (31-29) في اللقاء الذي جمعهما في الدمام.
وحقق المنتخب البحريني العلامة الكاملة متصدراً عن المجموعة الرابعة بتغلبه على منتخب هونغ كونغ بنتيجة (46-20) في اللقاء الذي أقيم في القطيف، فيما تأهل منتخب أوزبكستان كوصيف بفوزه على منتخب فيتنام بنتيجة (30-23).
وأسفرت نتائج الدور التمهيدي عن وقوع المنتخب السعودي في المجموعة الأولى من الدور الرئيس إلى جانب كوريا وقطر وأوزبكستان، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات الكويت وإيران والبحرين والعراق.