لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الكوبية في الشورى تجتمع بسفير جمهورية كوبا لدى المملكة

عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الكوبية في مجلس الشورى بمقر المجلس اليوم، اجتماعاً برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور إبراهيم بن محمود النحاس، مع سفير جمهورية كوبا لدى المملكة فلاديمير أندريس غوانزاليس كيسادا.

وأكد الدكتور النحاس، أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة وجمهورية كوبا في مختلف المجالات لا سيما البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الكوبي.

من جانبه تطلع سفير كوبا لدى المملكة إلى تطوير ما يجمع البلدين من علاقات متميزة في شتى المجالات، مؤكدًا موقف بلاده الرافض للهجمات الإرهابية المتكررة التي تستهدف الأعيان المدنية في المملكة وجميع أشكال الإرهاب وصوره.

واستعرض الجانبان خلال الاجتماع الذي شارك فيه أعضاء المجلس أعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الكوبية الجهود المبذولة من البلدين في إطار مكافحة فيروس كورونا، وسبل التعاون وتبادل الخبرات في مختلف المجالات.

وبحث الاجتماع عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، للمساهمة في تعزيز القواسم المشتركة، وأوجه التعاون الثنائية.

يذكر أن لجان الصداقة البرلمانية السعودية تهدف إلى تنمية وتوثيق روابط الصداقة والتواصل بين المجلس، والمجالس والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة بما يعزز علاقات المملكة خارجياً، ولتحقيق قدر أكبر من التواصل والتنسيق في مختلف المحافل البرلمانية على الصعيدين الإقليمي والدولي.