أمسية كلاسيكية لعازفة البيانو الألمانية كورينا سيمون في ضيافة السفير الألماني لدى المملكة

استمتع الجمهور ببرنامج موسيقي متنوع تضمن مقطوعات موسيقية لموسيقيين مثل روبرت شومان وبيتر آي. تشايكوفسكي وبوهسلاف مارتن وإسحاق ألبينيز واستقبلت كورينا تصفيقا حاراً من الجمهور الذي أبدى إعجابه بما استمع إليه في نهاية حفلها الذي أقيم لأول مرة في المملكة العربية السعودية.

وتلقت عازفة البيانو البرلينية كورينا دروسها الأولى في العزف على البيانو في سن الخامسة وفي الثانية عشرة من عمرها بدأت تدريب العزف على البيانو كطالبة صغيرة في معهد يوليوس ستيرن في برلين وقادتها المشاركات إلى العديد من البلدان في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا اللاتينية وآسيا وأفريقيا وفي برلين قادت كورينا فصلًا تدريبيًا خاصًا للشباب الموهوبين والموسيقيين الطموحين وتقدم كورينا بانتظام دروسًا رئيسية في أكاديميات الموسيقى المشهورة عالميًا.

واحتفل السفير الألماني ديتر لاملي بزيارة كورينا إلى المملكة العربية السعودية كجزء من البرنامج الثقافي المستمر للسفارة في المملكة العربية السعودية، والذي يضع على الخريطة معارض فنية وحفلات موسيقية وأمسيات سينمائية، تجمع المجتمعين السعودي والألماني معًا في الرياض وجدة، دعما للتبادل الثقافي بين البلدين.