نوبكو تطلق “هاكاثون وصفتي للابتكار” بهدف تحسين خدمات الرعاية الصحية لإيجاد حلول مبتكرة ومستدامة

تحت شعار "نحول الأفكار إلى واقع"

تستعد نوبكو الرائدة في تقديم منتجات الرعاية الصحية والمملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة لإطلاق “هاكاثون وصفتي للابتكار”، ضمن جهود الشركة في البحث عن حلول مبتكرة وغير تقليدية لتطوير خدمة وصفتي وتحسين الخدمة المقدمة للمستفيدين في الجهات الصحية الحكومية. ويتم تنظيم الفعالية على مدى يومين من 10 إلى 11 ديسمبر الحالي في مدينة الرياض.

وينطلق “هاكاثون وصفتي للابتكار” تحت شعار “نحول الأفكار إلى واقع”، وتأتي ضمن مساعي نوبكو إلى إيجاد حلول تقنية مبتكرة ومستدامة للتحديات التي تواجه خدمة وصفتي، من خلال مبادرات تطلقها الشركة وتسعى من خلالها لتقديم خدمات رعاية صحية وفق أفضل الممارسات الطبية العالمية، وتحقق الرضا والراحة للمرضى والمراجعين في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية بمناطق المملكة المختلفة.

وتهدف نوبكو من خلال المبادرة لاستثمار قدرات الشباب في المجالات الصحية والتقنية لتحقيق أعلى استفادة من خدمة وصفتي، حيث دعت الشركة المبتكرين وأصحاب المعرفة في المجالات الصحية والتقنية للمشاركة في “هاكاثون وصفتي للابتكار” وإبراز قدراتهم في إيجاد حلول مبتكرة ومستدامة، لتمكن خدمة وصفتي من خلال تحسين الرحلة العلاجية للمستفيدين. علماً أن نوبكو ستقوم بعرض الأفكار المبتكرة على لجنة مختصة لتحديد التوجه الأمثل لها.

وتتيح الشركة فرصة المشاركة لعدد 100 من المبتكرين ، حيث تتيح المسابقة الاشتراك كمجموعة أو أفراد ينضمون لاحقاً لمجموعات. وستقوم الشركة بالإعلان عن الفائزين وتقديم جوائز بمعدل 70 ألف ريال للمجموعة الأولى، و50 ألف ريال للمجموعة الثانية، و25 ألف ريال للمجموعة الثالثة.

تمثل وصفتي مبادرة نوعية من نوبكو تواكب التحول الرقمي الذي تشهده المملكة، وتسهم في رفع كفاءة الإنفاق في القطاع الصحي وتحسين جودة الخدمات الصحية من خلال تسهيل الحصول عليها عبر ربط المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية بالصيدليات المجتمعية لصرف الدواء للمستفيدين مجانًا في أي وقت ومن أي مكان في المملكة.