اتحاد الإذاعات الإسلامية ووكالة “سبوتنيك” يوقعان مذكرة تعاون لتعزيز العمل الإعلامي المشترك

وقع اتحاد الإذاعات الإسلامية “إيبو” ووكالة أنباء وإذاعة “سبوتنيك” الروسية اليوم مذكرة تعاون لتعزيز العمل الإعلامي المشترك، وذلك في مقر اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي “يونا” في جدة.

وقع المذكرة عبر الاتصال المرئي من جانب اتحاد “إيبو” المدير العام للاتحاد الدكتور عمرو الليثي، فيما وقعها من جانب وكالة “سبوتنيك” مدير التعاون الدولي في الوكالة فاسيلي بوشكوف.

وأشار الدكتور الليثي أن المذكرة ستسهم في تقوية التبادل الإخباري بين هيئات البث المرئي والمسموع في الدول الإسلامية، ونظيراتها الروسية، نظراً لما تتمتع به وكالة “سبوتنيك” من انتشار واسع، كما أنها ستعمل أيضاً على تمكين الخطاب الإعلامي في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، من قِبَل تعزيز الحوار بين الأديان والثقافات، والتصدي لتيارات الكراهية والتطرف.

وأعرب الليثي عن تطلعه إلى زيارة وكالة “سبوتنيك” خلال الفترة المقبلة للشروع في بحث البرامج والأنشطة المشتركة، بما يخدم مصلحة الجانبين، مقدماً شكره لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي، والمندوبية الدائمة لروسيا لدى منظمة التعاون الإسلامي، لجهودهما في تسهيل توقيع هذه المذكرة.

بدوره، أكد فاسيلي بوشكوف الأهمية الكبيرة لاتحاد الإذاعات الإسلامية بوصفه منظمة دولية تجمع في إطارها هيئات البث المرئي والمسموع في دول منظمة التعاون الإسلامي، لافتاً إلى أن المذكرة التي وُقِّعت اليوم ستتيح للوكالة دعم تغطيتها الإعلامية لأخبار العالم الإسلامي التي تعد محل اهتمام دائم لـ”سبوتنيك” ومنصاتها الإخبارية المختلفة.