مجموعة السليمان تعلن إتمام صفقة استثمارية مشتركة مع Livspace لتوسيع خدماتها في التصميم الداخلي والتجديد المنزلي في دول الخليج

أعلنت مجموعة السليمان عن اتمامها صفقة استثمار مشترك مع شركة ليفسبيس ” Livspace” لإطلاق خدماتها المبتكرة في التصميم الداخلي والتجديد المنزلي في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي بدءاً من المملكة العربية السعودية خلال النصف الأول من العام المقبل.

وتعتبر شركة ليفسبيس أكبر منصة للتصميم الداخلي والتجديد المنزلي في الهند وجنوب شرق آسيا عبر منصة الكترونية متخصصة تجمع أصحاب المنازل ومحترفي التصميم والموردين والعلامات التجارية في منصة واحدة. لتقدم الشركة الجديدة حلولاً للتصميم الداخلي عرفت بالجودة يقدمها فريق مدرب تدريباً عالياً وفقًا لأعلى المعايير العالمية.

وستتيح المعرفة المحلية القوية لمجموعة السليمان، إلى جانب تجربة ليفسبيس حلول تصميم عالمية المستوى في أسواق الخليج. حيث تعمل مجموعة السليمان على توسيع نطاق نشاطاتها وخدماتها من خلال الاستثمار والشراكة في الشركات المبتكرة والشركات الناشئة التي يمكن أن تجلب مفاهيم فريدة للمنطقة. حيث نشطت على مدار العقود الأربعة الماضية في إدارة أعمال ايكيا السعودية والبحرين وشركة فلو للخدمات اللوجستية وشركة احتراف للتطوير العقاري بالإضافة لاستثمار أساسي في شركة سلاسة.

وتأتي مبادرات رؤية المملكة 2030 التي تستهدف رفع نسبة ملكية المنازل وتسريع التحول الرقمي، لتؤكد الحاجة إلى منازل عالية الجودة في التصميم والتنفيذ. ما شكل فرصة لمجموعة السليمان للدخول في شراكة مع ليفسبيس لتحويل أحلام أصحاب المنازل إلى حقيقة عبر منصة رقمية. استثمار مجموعة السليمان وليفسبيس بحوالي 50 مليون دولار يستهدف دعم النمو في المنطقة وتعزيز الفريق من خلال الاستثمار في أفضل المواهب مع هدف الوصول إلى 500 شريك تصميم داخلي في المنطقة بحلول عام 2022.

وفي وقت سيقدم الاستثمار المشترك خدمات مبتكرة ومعقولة التكلفة للعملاء من أجل تجديد منازلهم، ستشكل الشركة الجديدة فرصة لعشرات الآلاف من المقاولين والمصممين والمتخصصين في تحسين المنزل لتطوير أعمالهم والوصول إلى عملائهم المستهدفين عبر المنصة.

من جانبه، قال سعود السليمان، الرئيس التنفيذي لمجموعة السليمان: “ستسمح لنا هذه الشراكة مع ليفسبيس في توسيع نطاق تجربة العميل من بداية تصميم المنزل إلى نهاية التنفيذ في تجربة مبتكرة وفريدة من نوعها لتحويل أحلام أصحاب المنازل إلى حقيقة. وستستمر شركات مجموعة السليمان من ايكيا، وفلو، واحتراف وسلاسة وغيرها من الاستثمارات الناشئة في النمو كنظام ايكولوجي متكامل لتعزيز حياة العملاء من خلال تجارب أفضل سواء كانوا يصلون إلى المنتجات والحلول عبر الإنترنت أو من خلال المعارض”.

بالإضافة إلى تقديم حلول تصميم داخلي عالية الجودة، تركز ليفسبيس أيضاً على تطبيقات الهاتف والذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا التعلم الآلي في التجزئة وحلول الواقع الافتراضي في مجال التطوير المنزلي. مما سيمكن عملاء مجموعة السليمان في المنطقة من الوصول إلى أفكار تصميم المنزل في استوديوهات مخصصة بالإضافة لمنصة تقنية عبر الإنترنت، عطفاً على التنفيذ المتوافق مع مفهوم التجارة الإلكترونية.

وقال أنوج سريفاستافا، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة ليفسبيس: ” نفتخر اليوم بالتوسع في منطقة الشرق الأوسط من خلال شراكة إستراتيجية مع مجموعة السليمان. إننا نواصل في ليفسبيس تقديم خدمات التصميم الداخلي والتجديد المنزلي عالية الجودة عبر تجربة متكاملة لعملائنا حول العالم”. مضيفاً: “نظراً لنموذج عملنا الجاهز للتوسع والإنطلاق، بتنا اليوم الرواد في الهند وسنغافورة. هذا النموذج بالإضافة لمنصتنا الإلكترونية المتخصصة تتيح لنا أيضاً استكشاف نماذج شراكة متنوعة لتوسيع خدماتنا بسرعة في كل من الأسواق الجديدة والحالية. نحن نبدأ اليوم بكل حماس نحو شراكتنا مع مجموعة السليمان لتقديم تجربة متكاملة لعملائنا من خلال منصتنا الإلكترونية والتي تجمع بين شركاء التصميم الداخلي الموثوق بهم والمتخصصين، مما يبسط عملية تجديد المنزل”.

وكانت ليفسبيس ومنذ تأسيسها في 2014 أثبتت نفسها كواحدة من أكثر شركات التصميم الداخلي السكني نجاحاً في الهند وجنوب شرق آسيا. حيث تقدم حلولاً مميزة للتصميم الداخلي وخدمات ما قبل وبعد البيع للعملاء، لتتوسع مؤخراً إلى 60 مدينة جديدة في جميع أنحاء الهند و20 مدينة في آسيا والمحيط الهادئ.