جائزة بيروت الإنسانية تختار مقال إيمان الشمري “قتلوك يا بيروت” المنشور في صحيفة الجزيرة

اختتمت لجنة تحكيم جائزة “بيروت للإنسانية” أعمالها في مقر جامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة عدد من ممثلي الدول العربية.

وتأتي الجائزة بناء على اقتراح وتنسيق وزارة الإعلام اللبنانية مع الجامعة العربية تقديم “جائزة بيروت للإنسانية” لأفضل أعمال إعلامية حول “حادث تفجير مرفأ بيروت”، لتكريم أفضل خمسة أعمال إعلامية في فئات المقالة، الصورة، التقرير التلفزيوني، الفيلم الوثائقي وأفضل برنامج إذاعي، بهدف إظهار الآثار الإنسانية لحادثة تفجير مرفأ بيروت في ذكراه السنوية الأولى.

وأسفرت أعمال اللجنة عن منح الجائزة في فئاتها الخمس كالتالي:

– جائزة أفضل مقالة للكاتبة السعودية إيمان الشمري عن مقالتها المعنونة “قتلوك يا بيروت” المنشورة في صحيفة الجزيرة السعودية.

– جائزة أفضل صورة للمصور اللبناني بلال جاويش عن صورة “ممرضة تنقذ ثلاثة أطفال حديثي الولادة”.

– جائزة أفضل تقرير تلفزيوني لقناة سكاي نيوز عربية عن التقرير المعنون “أمهات ضحايا انفجار مرفأ بيروت يحيين ذكراهم”.

– جائزة أفضل فيلم وثائقي لقناة LBC اللبنانية عن تقرير “كل يوم هو ٤ آب: هكذا وصفت أم حمد العطار ابنها ليلة اليوم المشؤوم”.

– جائزة أفضل عمل برنامج إذاعي لإذاعة صوت فلسطين عن تقرير “مرفأ بيروت ( ألم وأمل ).. اللحظات الأخيرة لعروس بيروت” إعداد وتقديم ريم أبو غزالة.

ومن المقرر إقامة حفل توزيع الجوائز على هامش اجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب خلال دورة انعقاده القادمة منتصف نوفمبر المقبل في العاصمة العراقية بغداد.