محمد صلاح ينضم لقائمة مشاهير متحف توسو في لندن

ذكرت مصادر صحفية أن متحف “توسو” الشهير في لندن أعلن قرب الكشف عن تمثال الشمع المخصص للاعب المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الانجليزي، لينضم إلى قائمة تماثيل المتحف لمشاهيرالعالم.
ويعد “مو صلاح” أول لاعب عربي في التاريخ يصنع له المتحف تمثالاً خاصاً به، كما أنه ثالث لاعب كرة قدم بعد ديفيد بيكهام وكريستيانو رونالدو يُصمم له تمثال.
وكتب الحساب الرسمي للمحتف عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “قريباً مصحوباً بفيديو للفرعون المصري محمد صلاح في إشارة لقرب الانتهاء من الإعلان عن تمثال الفرعون المصري”.
وسبق أن قام مجموعة من فناني المتحف بعمل قياسات للفرعون المصري العام الماضي للبدء في تصميم التمثال الشمعي الذي جعله اللاعب العربي والأفريقي الأول الذي يتم تصنيعه له خصيصاَ.
وسيركز المتحف على أن يكون التمثال شبيهاً بصلاح إلى أقصى حد، بما في ذلك التفاصيل الدقيقة، مثل درجة لون العين والشعر وملامح الوجه وطول وعرض الجسد.
ويعد “توسو” من أشهر متاحف الشمع في العالم، ومقره الرئيس لندن وله فروع في دول أخرى. وسُمي نسبة إلى مؤسسته مدام توسو، التي وُلدت عام 1761 في ستراسبورغ، وتوفي والدها قبل أن تولد، ورعاها طبيب يُدعى كورتيس، وتعلمت منه فن التصميم بالشمع، وبعد ذلك استمرت لديها الهواية حتى أُقيمت معارض لها، ثم أنشأت هذا المتحف.