(ساب) و (آفاق خضراء) يسهمان في مبادرة السعودية الخضراء

بهدف زراعة 10 آلاف شجرة وبمشاركة موظفي البنك

أبرم البنك السعودي البريطاني (ساب) مذكرة تفاهم مع جمعية آفاق خضراء البيئية بشأن التعاون نحو الإسهام في تحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء، وحماية البيئة، وتنمية وتعزيز الوعي البيئي.

ووقع المذكرة كل من السيد توني كريبس، العضو المنتدب لبنك ساب، و الدكتورة مها الضبيحي ، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية آفاق خضراء البيئية، يوم الثلاثاء 19 اكتوبر2021 في مبنى الإدارة العامة لبنك ساب في مدينة الرياض، بحضور عدد من المسؤولين التنفيذيين من الطرفين.

وتضمنت المذكرة تعزيز التعاون والتنسيق بين الطرفين لبناء شراكة فاعلة تهدف إلى الإسهام في الجهود المبذولة لمكافحة التصحر وتنمية الغطاء النباتي الطبيعي ورفع مستوى الوعي المجتمعي حول أهمية الثروة النباتية الطبيعية وضرورة المحافظة عليها مما يعود بالفائدة على الإنسان والبيئة في المملكة. وذلك سعياً لتحقيق رؤية المملكة 2030 ومستهدفات مبادرة السعودية الخضراء على وجه الخصوص. وسيتم استئناف العمل بهذه المذكرة بتنفيذ مبادرة تشجير أحد المتنزهات التابعة لمحافظة ثادق بمنطقة الرياض وبمشاركة موظفي البنك، سعياً للوصول إلى زراعة 10 آلاف شجرة.

وصرح السيد توني كريبس قائلاً: “أود أن اغتنم هذه الفرصة للثناء على الدور الريادي للمملكة تجاه معالجة القضايا البيئية مثل التغير المناخي ، ونحن في بنك ساب نعمل ضمن استراتيجيتنا الجديدة 2025 على تطوير مبادرات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030″.

من جهتها قالت الدكتورة مها الضبيحي”إن التعاون بين القطاع الخاص والقطاع غير الربحي لتحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء أمر في غاية الأهمية، ويعكس اهتمام المملكة بالتصدي لظاهرة التغير المناخي، مثمنة مساهمة بنك ساب في جهود زيادة الرقعة الخضراء في المملكة ودعم مختلف المبادرات البيئية النوعية”.