دليل العناية بالأظافر

تريد كل فتاة الحصول على أظافر جميلة، لكن يومها المزدحم يمكن أن يجعل من المستحيل عليها الحفاظ على روتين العناية بالأظافر، وفى كثير من الاحيان لا يجب أن تكون العناية بالأظافر متقنة ومرهقة للغاية، ولكن مع التوجيه الصحيح حتى الفتاة الأكثر انشغالا، يمكن أن تحصل على أظافر مثالية في بضع خطوات سهلة.

فى التقرير التالى يوضح موقع “pink villa” ما يجب عليك أن تفعليه وما يجب أن تتجنبيه للعناية باظافرك بشكل جيد.

ما يجب عليك فعله للعناية بأظافرك:

– استخدمى غسولًا لطيفًا لليدين يمكن أن يحل أيضًا محل مرطب، وتأكدى من أنك تقومين أيضًا بتنظيف الجلد الميت فهذا سيحافظ على بشرتك صحية ولن تجف يديك أبدًا.

– يمكن أن يكون استخدام الزيوت ليديك تمرينًا ممتعًا للغاية تمارسيه أثناء انشغالك، استخدمى زيت اللوز الذي يمكن استبداله بزيت المشمش أو أي زيت من اختيارك لتدليك يديك وبشرتك.

– تأكدى من تقليم أظافرك وتسويتها بانتظام للحفاظ على طولها والحفاظ عليها صحية ونظيفة.

– أفضل شيء يمكنك القيام به لجعل أظافرك تبدو نقية بشكل طبيعي هو الحصول على الجرعة اليومية الموصى بها من الفيتامينات والمعادن والمكملات.

– يعتبر الترطيب ضروريًا ومفيدًا للأظافر والجلد والشعر بشكل عام.
– اتركي أظافرك بدون طلاء أظافر، وتأكدي دائمًا من استخدام طلاء شفاف على الأقل لحماية أظافرك، وتأكدي من قراءة أو مشاهدة مقاطع الفيديو بالطريقة الصحيحة لتلميع أظافرك وتأكدي من عدم استخدام مواد التلميع القاسية.

– إذا كنت من هواة قضم الأظافر، يجب التخلص من هذه العادة وكذلك الحفاظ على صحة الأظافر باستخدام طلاء الأظافر الجل الذي سيمنعك من قضم أظافرك.