شركة التنمية الغذائية ترعى مهرجان ولي العهد صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان للهجن

شهد مهرجان ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان للهجن في نسخته الثالثة، حضور شركة التنمية الغذائية كأحد الرعاة لهذا المهرجان العالمي في المملكة، وذلك لدعم هذا المورث الوطني العريق والمرتبط بالثقافة المحلية والهوية الوطنية.

‏‎ولأهمية هذا المهرجان وما يحمله من أهداف سامية بما يساهم في تحقيق رؤية المملكة لتعزيز الهوية الوطنية السعودية، حضر رئيس مجلس إدارة الشركة معالي الدكتور عمرو بن عبدالله الدباغ بمشاركة شركة التنمية الغذائية، والتي أُدرجت مؤخراً بسوق الاسهم السعودية، كأحد رعاة المهرجان، للمشاركة بتحقيق الرؤية من خلال القطاع الخاص، وتقديم منظومة متكاملة من الخدمات للحفاظ على هذا الموروث الوطني وتقديم كافة خبرات الشركة في هذا المجال، ولتعريف الجمهور بأنشطة إحدى الشركات التابعة لها “شركة تلال الصحراء” والمتواجدة بالسوق السعودي ، والمتخصصة في انتاج الاعلاف الحيوانية والمنتجات البيطرية والادوية واللقاحات الحيوانية والمكملات الغذائية للجمال والخيول وغيرها، لتحقيق الاستفادة القصوى من الثروة الحيوانية والحفاظ عليها. وتعد الشركة الوكيل الحصري لكبرى الشركات العالمية المتخصصة بالخدمات والمنتجات البيطرية.

كما شهدت النسخة الحالية من المهرجان، تسجيل رقم قياسي جديد في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، كأكبر عدد للهجن المشاركة في مهرجانات الهجن على مستوى العالم، كما كسرت الأرقام القياسية السابقة التي سجلت في النسختين الأولى والثانية من المهرجان، حيث شاركت 14,843 مطية في منافسات المهرجان، بينها 7,870 مطية في المرحلة التمهيدية، و6,973 مطية في المرحلة النهائية. وخصص المهرجان جوائز مالية تُعد من أعلى الجوائز في السباقات الرياضية، إذ تبلغ قيمتها الإجمالية 53 مليون ريال، تنافس عليها المئات من أشهر ملاك الهجن المحلية والعربية والدولية، كما خصص المهرجان مليون ريال لجائزة سيف ولي العهد.