مهرجان القاهرة السينمائي يمنح كريم عبد العزيز جائزة التميز

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، اليوم الإثنين، أنه سيمنح جائزة فاتن حمامة للتميز هذا العام للممثل المصري كريم عبد العزيز.
سبق عبد العزيز (46 عاما) إلى هذه الجائزة التي تقدم للأجيال الشابة من الفنانين مجموعة من أبناء جيله، أبرزهم منى زكي ومنة شلبي وأحمد حلمي.
وتقام الدورة الثالثة والأربعون من المهرجان في الفترة من 26 تشرين الثاني/ نوفمبر إلى الخامس من كانون الأول ديسمبر.
وقال السيناريست والمنتج محمد حفظي رئيس المهرجان في بيان: ”يحرص المهرجان دائما على تكريم النماذج التي تجمع في مسيرتها بين الموهبة والجماهيرية والعطاء للسينما، وهو ما ينطبق على النجم كريم عبد العزيز“.
وأضاف حفظي أن مشوار عبد العزيز الفني الممتد منذ 20 عاما مليء بأدوار الكوميديا والأكشن والإثارة والرعب والرومانسية، لافتا إلى أن الفنان ”نجح في ذلك باقتدار وفاجأنا أحيانا باختياراته الجريئة، وليس صدفة أنه ضمن النجوم الأعلى أجرا في تاريخ السينما المصرية“.
وينتمي عبد العزيز، الذي تخرج في المعهد العالي للسينما، إلى أسرة فنية بامتياز، فهو نجل المخرج محمد عبد العزيز، وشارك أثناء مرحلة الطفولة في بعض أفلام والده، كما أن عمه هو المخرج عمر عبد العزيز رئيس الاتحاد العام للنقابات الفنية في مصر.
ومن أشهر أفلامه (حرامية في تايلاند)، و(الباشا تلميذ)، و(أبو علي)، و(واحد من الناس)، و(خارج على القانون)، و(ولاد العم)، و(الفيل الأزرق)، و(نادي الرجال السري).