الريال يخطف فوزا قاتلا من الإنتر في أبطال أوروبا

قاد البديل المهاجم الدولي البرازيلي رودريغو فريقه ريال مدريد الإسباني إلى خطف فوز قاتل من مضيفه إنتر ميلان الإيطالي بتسجيله الهدف الوحيد في قمة المجموعة الرابعة على ملعب “جوسيبي مياتسا” في ميلانو الأربعاء في الجولة الأولى من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وكان ريال مدريد في طريقه إلى كسب نقطة ثمينة بفرض التعادل على إنتر ميلان الذي كان صاحب أفضلية نسبية أغلب فترات المباراة، لكن رودريغو، بديل لوكاس فاسكيس، اقتنص هدفا غاليا بعد هجمة منسقة قادها الدولي الاوروغوياني فيديريكو فالفيردي الذي مرر كرة على طبق من ذهب إلى البديل الآخر الدولي الفرنسي إدواردو كامافينغا الذي لعب مكان الكرواتي لوكا مودريتش، فهيأها بدوره إلى رودريغو أمام المرمى فتابعها “على الطائر” بيسراه داخل المرمى.

وكان إنتر ميلان صاحب الافضلية منذ بداية المباراة وضغط بقوة تفاديا لسيناريو الموسم الماضي عندما سقط على ارضه امام النادي الملكي بثنائية نظيفة في دور المجموعات بعدما كان خسر امامه 1-3 في مدريد.

ويعود الفضل في الفوز الملكي أيضا إلى حارس مرماه الدولي البلجيكي تيبو كورتوا الذي تألق بشكل لافت وتصدى للعديد من الفرص الحقيقية خصوصا للارجنتيني لاوتارو مارتينيس والبوسني إدين دجيكو.

وابقى مدرب ريال مدريد الايطالي كارلو انشيلوتي على قائد المنتخب البلجيكي إدين هازار على دكة البدلاء مفضلا عليه لوكاس فاسكيس.

وكانت اول محاولة للانتر اثر انفراد مارتينيس بكورتوا اثر تلقيه تمريرة عرضية من نيكولو باريلا لكنه سدد بين يدي العملاق البلجيكي من مسافة قريبة “6”.

وتلقى المهاجم الدولي البوسني إدين دجيكو كرة على طبق من ذهب من مارتينيس داخل المنطقة فسددها زاحفة ارتطمت بقدم كورتوا وتحولت الى ركنية “9”، كاد المدافع الدولي السلوفاكي ميلان سكرينيار يفتتح منها التسجيل بضربة رأسية تصدى لها كورتوا “10”.

وكانت أول محاولة للنادي الملكي تسديدة قوية للبرازيلي كاسيميرو من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايسر للحارس الدولي السلوفيني سمير هاندانوفيتش “14”.

وتابع كورتوا تألقه بتصديه لرأسية مارتينيس من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من بيريتشيتش “19”.

وكاد المدافع البرازيلي إيدر ميليتاو يفعلها بكرة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية لكن كرته مرت بجوار القائم الايسر لهاندانوفيتش “35”.

ورد عليه مارتينيس برأسية مماثلة مرت بجوار القائم الاين لكورتوا “36”، ثم سدد الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش كرة قوية زاحفة بجوار القائم الايمن “37”.

وواصل إنتر ميلان ضغطه الهجومي في الشوط الثاني، وكاد دجيكو يفعلها بضربة رأسية من مسافة قريبة لكن كورتوا ابعد الكرة في توقيت مناسب قبل ان يشتتها الدفاع “54”.

وهيأ الفرنسي كريم بنزيمة كرة على طبق من ذهب الى المدافع داني كارفاخال المندفع من الخلف فسددها من مسافة قريبة ابعدها هاندانوفيتش بقبضتي يديه قبل ان يشتتها الدفاع “57”.

وكاد البرازيلي فينيسيوس جونيور يوجه الضربة القاضية لانتر ميلان في الدقيقة 81 عندما تلقى كرة عرضية من كارفاخال فسددها قوية ارتطمت بالمدافع سكرينيار وهي في طريقها الى المرمى.

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة خطف رودريغو هدف الفوز بعد لعبة منسقة قادها فالفيردي ومنه الى كامافينغا الذي خاض مباراته الثانية مع ريال مدريد بعد الاول في الدوري ضد سلتا فيغو عندما دخل بديلا وسجل هدفا، فهيأها إلى الدولي البرازيلي فسددها على الطائر بيسراه داخل المرمى “89”.