الريال يستعيد الصدارة بفضل ثلاثية لبنزيمة أمام سلتا فيغو

قلب ريال مدريد تخلفه مرتين امام مضيفه سلتا فيغو ليخرج فائزا عليه 5-2 بفض ثلاثية لمهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة ويستعيد صدارة بطولة اسبانيا لكرة القدم الاحد في ختام المرحلة الرابعة.

ورفع ريال رصيده الى 10 نقاط متفوقا بفارق الاهداف على فالنسيا واتلتيكو مدريد بطل الموسم الماضي.

خاض ريال مدريد اول مباراة له على ملعب “سانتياغو برنابيو” منذ 560 يوما وتحديدا منذ الاول من اذار/مارس عام 2020 وذلك بسبب اعمال التجديد التي يخضع لها الملعب التاريخي وسط العاصمة الاسبانية.

وكان ريال مدريد خاض مبارياته على مدى عام ونصف على ملعب “ألفريدو دي ستيفانو” المجاور.

وستبلغ كلفة تجديد الملعب 575 مليون يورو على ان تنتهي الاعمال فيه نهائيا في كانون الثاني/يناير عام 2023.

فاجأ سلتا اصحاب الارض بافتتاح التسجيل عبر سانتا مينا الذي شق طريقه بين ناتشو والبرازيلي كاسيميرو قبل ان يسجل في مرمى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا بعد مرور 4 دقائق.

ورد ريال مدريد بهدف لبنزيمة الذي استثمر كرة من لاعب الوسط الاوروغوياني فيديريكو فالفيردي ليتابع الكرة داخل الشباك “24”.

لكن الفريق الملكي لم ينعم بتقدمه طويلا لان فرانكو سيرفي منح التقدم مجددا لسلتا فيغو اثر كرة بالكعب ارتطمت بالقائم وعادت اليه ليتابعها في الشباك “31”.

وسجل بنزيمة هدفا لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل “39”.

وبعد مرور دقيقة واحدة على انطلاق الشوط الثاني نجح بنزيمة في ادراك التعادل بكرة رأسية، رافعا رصيده الى 4 اهداف في 4 مباريات هذا الموسم في الدوري المحلي.

كما رفع رصيده في صفوف ريال مدريد الى 196 هدفا في الدوري الاسباني.

وكان بنزيمة صاحب التمريرة الحاسمة التي جاء منها الهدف الثالث للبرازيلي فينيسيوس جونيور الذي سجل ايضا هدفه الرابع هذا الموسم.

وشارك لاعب الوسط الفرنسي الجديد الشاب ادواردو كامافينغا “18 عاما” في صفوف ريال مدريد للمرة الاولى منذ انتقاله اليه من رين، وتمكن من اضافة الهدف الرابع عندما سدد الكرواتي لوكا مودريتش كرة قوية فشل حارس سلتا ماتياس ديتورو في التقاطها، فتهيأت امام الوافد الجديد ليتابعها داخل الشباك “72”.

واكمل بنزيمة الـ”هاتريك” من ركلة جزاء احتسبت بعد اعاقة فينيسيوس جونيور داخل المنطقة.

وهي الثلاثية الاولى لبنزيمة منذ نيسان/ابريل عام 2019.