تجاعيد الوجه والرقبة .. هكذا تتخلصين منها

من أجل بشرة جيدة إليك هذه النصائح التي  لن تجعلك  تتخلصين من الجلد المترهل بالوجه الرقبة فحسب ، بل ستتحسن صحتك العامة أيضًا. ففى التقرير التالى الذي نقله موقع الجمال نت، عن موقع “برايت سايد” هناك 5 طرق طبيعية للتخلص من ترهل الجلد في أي عمر والوقاية منه في المستقبل دون اللجوء إلى الجراحة التجميلية أو الإبر.

1. الحد من السكر

نستمر في تعلم المزيد والمزيد من الآثار السلبية للسكر على صحتنا العامة، وعندما يتعلق الأمر ببشرتنا، فإنه يضر أكثر مما ينفع، حيث يعمل على تفكيك الكولاجين الذي ينتجه جسمك (وهو البروتين الذي يحافظ على بشرتنا مشدودة) بشكل أسرع مما ينبغي ويمنعه من التكاثر بانتظام كما يحتاج إليه.

الحد الأقصى من السكر الذي يحتاجه جسمك دون الإضرار بصحتك هو  6 ملاعق صغيرة يوميًا، ولكن ضعى في اعتبارك أن جميع الأطعمة التي نأكلها تقريبًا قد تحتوي على سكر، لذلك من المهم تجنبه مع القهوة أو الشاي في الصباح.

2. جربى زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو المرطب المثالى، وعند وضع زيت جوز الهند على الجلد فإنه يملأ المسام والتجاعيد التي قد تبدأ في الظهور مما يحافظ على البشرة ناعمة ورطبة، وهو أمر مهم للغاية.

ووفقًا  لدراسة أجراها المعهد الوطني للصحة، يمكن لزيت جوز الهند أن يعالج البشرة الجافة بفعالية ويمنع ترهل الجلد ويقضي على التجاعيد.

3. اغسلي وجهك

نقع جميعًا في خطأ النوم بمكياجنا من وقتٍ لآخر لأننا كنا متعبين جدًا أو كسالى جدًا لإزالته، لكن من المهم أن تأخذي بضع دقائق إضافية في الصباح والمساء لغسل وجهك، خاصة عندما يتعلق الأمر بإزالة المكياج، فعندما يتم وضع المكياج على الجلد ، يتم امتصاصه ببطء من خلال المسام ، ولأن جميع منتجات المكياج تقريبًا تحتوي على مواد كيميائية قاسية، فإن هذا يضيف ويساهم في الإجهاد التأكسدي الذي تمر به خلايا الجلد يوميًا.

4. ضعى عصير الخيار

مع تقدمنا ​​في العمر ، يتم إنتاج مكونات الجلد مثل الكولاجين بنسبة 1٪ أقل كل عام بعد سن العشرين،  ثم يبدأ الجلد ببطء في النحافة والترهل في مناطق مثل الوجه والرقبة والصدر، لذلك من المهم الاعتناء بهذه المناطق بشكل متكرر أكثر من أجزاء الجسم الأخرى باستخدام الأقنعة العادية.

يعمل الخيار وعصير الخيار معجزات عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، وعند استخدامه، يمكن للخيار سحب السموم من مسام الجلد وشد الكولاجين تحت الجلد.

5. اخلطي بياض البيض والعسل

يحتوي بياض البيض والعسل على العديد من الفوائد الصحية للبشرة عند تطبيقهما موضعيًا فبياض البيض يقلل التجاعيد والخطوط الدقيقة ويعكس ترهل الجلد.