طرق وأقنعة لإزالة الرؤوس السوداء

للتخلص من الرؤوس السوداء في الوجه .. ينصح موقع فنانة بالطرق الآتية :

قناع البيض:  يحتوي البيض على البروتين والذي يُعتقد بأنّه قادرٌ على قتل البكتيريا المُسببة للبثور والرؤوس السوداء، ويتم تحضير القناع عن طريق فصل بياض البيض عن صفاره، ومن ثم دهن الوجه بالبياض بواسطة قطعة من القماش، أو الأصابع النظيفة والجافة، كما يجب أن يتم تطبيق القناع على الوجه الجاف والنظيف، ويتم وضع طبقة من بياض البيض وتركها حتى تجف، ومن ثم توُضع طبقة أخرى، وتُكرر العملية ما بين 3-5 مرات، ومن ثم يُغسل الوجه ويُجفف٠

قناع صودا الخبز:  تُعتبر صودا الخبز من العلاجات الفعالة للرؤوس السوداء، وكذلك حب الشباب، حيث تُساعد على تخليض البشرة من الشوائب والأوساخ، ويتم تحضير القناع عن طريق مزج ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز مع الماء، ومن ثم وضع القناع على المناطق المتضررة والتدليك بلطف، ثُم يُترك المزيج حتى يجف ومن ثم يُغسل الوجه بالماء الدافئ، وتُكرر العملية مرة أو اثنتين أسبوعياً.

الليمون: يعتبرالليمون من العلاجات الطبيعية الفعالة أيضاً في علاج الرؤوس السوداء، ويتم تحضير هذه الوصفة من خلال إضافة الملح إلى بضع قطرات من عصير الليمون، ثم يوضع الخليط على المناطق التي تحتوي على الرؤوس السوداء ويُترك لمدة 20 دقيقة، ومن ثم يُغسل الوجه مرةً أخرى بالماء الدافئ.

العسل: يمتاز العسل بخصائصه المُطهرة، لهذا فهو مفيد جداً في التخلص من الرؤوس السوداء وخاصة لأصحاب البشرة الدهنية، ويتم استخدامه عن طريق تدليك المناطق المتضررة لمدة ربع ساعة ومن ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

القرفة: يُمكن استخدام القرفة لإزالة الرؤوس السوداء، وذلك عن طريق خلط ملعقة صغيرة من القرفة مع عصير الليمون، ويُمكن إضافة القليل من مسحوق الكركم حسب الرغبة، ومن ثم يُوزع الخليط على الوجه ويُترك لمدة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة قبل غسل الوجه.

الشوفان: يعمل الشوفان على تخليص البشرة من الرؤوس السوداء، وذلك من خلال خلط ملعقتين من دقيق الشوفان مع ثلاث ملاعق كبيرة من اللبن، وكميات صغيرة من كل من عصير الليمون وزيت الزيتون، ثُم يُطبّق الخليط على كامل الوجه ويُترك لبضع دقائق ومن ثم يُغسل الوجه بالماء. ويُمكن استخدام الشوفان بطريقةٍ أخرى، وهي من خلال إضافة ملعقة صغيرة من العسل، مع عصير أربع ثمرات من الطماطم، وإضافة دقيق الشوفان بكمية تكفي لصُنع عجينة، ومن ثم يتم دعك الوجه لمدة عشر دقائق بهذا المزيج، ثُم يُغسل الوجه.

الشاي الأخضر: يتم استخدام الشاي الأخضر لعلاج الرؤوس السوداء وذلك عن طريق خلط ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر مع القليل من الماء، لعمل ما يُشبه العجينة ومن ثم دعك المناطق المُصابة بواسطة العجينة بلُطف ولمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق، وللبشرة الدهنية يتم دعك المنطقة بشكلٍ عميق لتنظيفها وفتح المسام، ومن ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر.