حقيبتك ثقيلة ؟ إليك هذه النصائح

كثيرا ما يتسبب الثقل بحقيبة اليد في آلام الذراع والكتف والعنق، بالإضافة إلى أنه يسبب تزاحم الأشياء داخل الحقيبة ما يؤدي لصعوبة في فرزها. موقع الجمال نت قدم نصائح لتفادي هذه المشكلة وفقا لما يلي :

 1- تخلصي من أي أشياء ليس لها فائدة:

من السهل حشو حقيبة يدك بالأوراق والمناديل الورقية، لهذا يجب تنظيفها من أي شيء لا قيمة له.

2- يفضل وضع حفاضات الطفل في حقيبة منفصلة:

لو كان لديك طفل سوف يحتاج منك حمل الكثير من الأغراض مثل المناديل المبللة وملابس إضافية وزجاجات حليب وألعاب وغيرها من الأشياء الهامة. وتعتاد بعض النساء على حمل حقيبة يد ذات حجم كبير لتحمل أغراضها وأغراض طفلها في حقيبة واحدة، لكن هذا يجعل وزن الحقيبة ثقيلاً جدا، لهذا من الأفضل حمل أغراض الطفل في حقيبة منفصلة لتخفيف حملها.

3- لا تضعي أحمر شفاه إضافياً في الحقيبة:

لو كنت تطبقين المكياج فلا تحملي في حقيبتك أكثر من قلم أحمر شفاه لأن هذا يسبب فوضى داخل الحقيبة ويزيد من وزنها بلا داعٍ لهذا استخدمي لوناً واحداً في كل مرة.

4- قرري وحددي ما تحتاجينه في الحقيبة:

تضع الكثير من النساء أشياء غريبة لا تحتاج إليها في حقيبة يدها، لهذا عليها أن تقرر الضروريات جدا فقط لتحملها معها لتخفيف وزن الحقيبة.

5- نظفي محفظة نقودك:

المحفظة من الأشياء التي تضع وزناً زائداً في حقيبة اليد أيضا لأنك قد تحملين بها كل بطاقاتك في وقت واحد ونقوداً كثيرة أو صوراً شخصية مع أنك قد لا تحتاجين إلا بطاقتك الشخصية فقط، لهذا حددي ما تحتاجينه في المكان الذي ستذهبين إليه واحمليه في المحفظة لتخفيف الحمل.

5- غيري الحقائب طبقا للمكان:

من الأفكار التي تساعدك على تخفيف حمل حقيبة يدك هو تغيير حقائب اليد تماما، فكلما كانت حقيبة اليد كبيرة زاد عدد الأشياء التي تضعينها بها. بينما لو حملت حقيبة صغيرة سوف تحددين الأشياء الضرورية فقط لتحمليها بها.

6- حاولي اتباع عادات أفضل:

من طرق تخفيف وزن حقيبة يدك هو اتباع عادات أفضل عند الخروج من المنزل. فلا تنتظري حتى تصبح الحقيبة مكدسة بأشياء لا فائدة منها ثم تحاولي ترتيبها. حاولي تنظيم الحقيبة أسبوعيا أو مرة كل أسبوعين ولا تتركي بها أي أوراق أو أغراض لا تحتاجينها.