تخلصي من تشقق الشفاه بهذه الطرق

تشقق الشفاه يحدث في الغالب بسبب الطقس الجاف، وكثيرا ما يسبب هذا الجفاف نزيفًا لا يريده أي منا مع الاحمرار والشعور بالحرقان، وقد يؤدي تشقق الشفاه إلى إضعاف ثقتك بنفسك، ولكن لا تقلقي، ففى التقرير التالى يوضح موقع “pink villa” بعض النصائح للعناية ببشرة شفتيك، والتي نقلها موقع “الجمال نت” كالتالى:

– الفازلين:

إنه متاح بسهولة ويمكنك العثور عليه في كل منزل تقريبًا، وحتى الرجال يمكنهم استخدام هذا، ويمكن بوضع طبقة منه المحافظة على رطوبة شفتيك مما يمنحها لمعانًا أساسيًا.

– الوصفات الطبيعية:

هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تشفي جفاف شفتيك، ومنها : خذى ملعقة صغيرة من السكر البني واخلطيها بزيت الزيتون وعصير الليمون، واتركيها على شفتيك لمدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ثم نظفيها بلطف بالماء وجففيها باستخدام منشفة ناعمة، ويمكنك أن ترى النتائج بعد ذلك.

– زيت جوز الهند:

يمكن أن يساعد استخدام زيت جوز الهند البكر أيضًا في ترطيب شفتيك، فقط استخدميه كل ليلة قبل النوم، ويمكنك أن ترى الأثر بنفسك.

– التقشير:

التقشير لا يكلف شيئًا، وعلى الرغم من أهمية تقشير البشرة، إلا أنه من المهم  تقشير الشفاه أيضًا، وهو أمر سهل ويستغرق وقتًا أقل بكثير، فقط استخدمى فرشاة لطيفة من حين لآخر لإزالة جميع الخلايا الميتة والجافة، ويمكن أن يساعد استخدام كريم التقشير أيضًا في ذلك.

– بلسم الشفاه:

يمكن للشمس والتلوث أن يتركا شفاهنا جافة وداكنة، لكن هذا لا يعني أنه يتعين علينا البقاء في المنزل طوال الوقت، اختارى بلسم الشفاه الذي يحتوي على عامل حماية 15، فهو لن يساعدك فقط على حبس الرطوبة في شفتيك، ولكن سيحميها من أشعة الشمس فوق البنفسجية.

– شرب الماء:

شرب الماء مهم جدًا، فالحفاظ على ترطيب جسمك أمر محوري للتخلص من تشقق الشفاه، وإذا كنت تعانين من الجفاف، فإن شفتيك ستجفان أيضًا، لذا تأكدى من شرب كمية كافية من الماء كل يوم.