الخيار .. خدمات سخية من أجل بشرتك

تتعدد فوائد الخيار للبشرة، حيث ذكر موقع (فنان) الإلكتروني بعض أهم هذه الفوائد مشيرا إلى أن الخيار يملك خصائص تبريدية للبشرة المتهيجة، كما أنه مفيد للبشرة الدهنية وقد يستخدم في بعض الحالات كمطهر للجلد. وقدم الموقع هذه الوصفات التي قد تساعدك في الحصول على فوائد الخيار  للبشرة:

– قومي بهرس كوب من الخيار المقطع باستخدام الخلاط الكهربائي.ضعي المهروس على وجهك وعنقك.اتركيه لمدة 30 دقيقة، ومن ثم اشطفيه بالماء البارد. أما إذا كنت تعانين من إفرازات الزيوت الزائدة في بشرتك فما عليك سوى فرك وجهك بشرائح الخيار التي ستعمل على امتصاص هذه الإفرازات وتقليلها.

– يساعد الخيار على ترطيب البشرة، ومحاربة الرؤوس السوداء، وعلاج حروق الشمس، وتهدئة الجلد، كما يعد من أفضل الوصفات لعلاج مشكلات البشرة الجافة والسيطرة عليها، وإليك الوصفة الاتية: قومي بخلط عصير الخيار مع كمية متساوية من الزبادي أو الحليب. اعملي طبقه على وجهك ورقبتك لمدة 15 دقيقة.اغسليه بالماء البارد لتشعري بالفرق.

– يعد الخيار أحد المواد الطبيعية الرائعة في تفتيح البشرة، وإليك الوصفة الاتية للحصول على فوائد الخيار للبشرة في مثل هذه الحالات: اخلطي عصير أو مهروس خيارة مع كمية كافية من عصير الليمون.ثم تطبيق الخليط على وجهك ورقبتك دون منطقة العيون أو الشفاه.اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد.طبق هذا القناع بانتظام حتى تحصلي على النتائج.

– يعمل الخيار كمطهر ومنظف للبشرة ومهدئ لها، حيث يساعد في محاربة الالتهابات والمشكلات الجلدية، ويحسن نسيج الجلد، لذا اتبعي الوصفة الاتية في مثل هذه الحالات: اخلطي ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع ملعقتين صغيرتين من الحليب أو الزبادي.ثم إضافة ملعقتين صغيرتين من عصير الخيار. طبقي القناع على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد ولاحظي الفرق.

– بما أن الخيار يساهم في الوقاية من حروق الشمس وتهدئة الجلد، كما أنه يعد مرطبا طبيعيا للبشرة، فهو أيضًا قد يساهم في الوقاية من التجاعيد والخطوط الرفيعة في البشرة، وإليك الوصفة الاتية لتحقيق ذلك: اخلطي ملعقتين كبيرتين من عصير الخيار مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وبياض بيضة.طبقيه على وجهك لمدة 15-20 دقيقة. ثم اغسليه بالماء البارد.