ألوان الملابس .. إليك بعض أسرارها

ألوان الملابس يجب أن تتناسب مع لون البشرة لتأخذ شكلها الجمالي المطلوب، وفي هذا المنحى يقدم موقع (عالمك) هذه النصائح لتكون ملابسك في أجمل صورة:

إذا كانت بشرتك فاتحة اللون فاستبعدي الألوان الفاتحة مثل الأبيض والسماوي، وكذلك الألوان اللامعة حتى لا تبدي شاحبة اللون . وهناك ألوان يمكنك ارتداؤها مثل الأزرق والبني بمختلف درجاتهما. ويمكنك أيضا الاختيار بين ألوان الطبيعة المتنوعة مثل الدرجات الأنيقة من الأخضر والبرتقالي والأصفر، كما يمكنك ارتداء اللون الأحمر دون قلق .

وإذا كنت من صاحبات البشرة السمراء فمن المفيد لك اختيار الألوان الفاتحة مثل الروز الفاتح والأبيض والسماوي ، وتجنبى الألوان الداكنة وخاصة البني الغامق والأسود والقرمزي والبنفسجي، أما إذا كنت تحبين ارتداء هذه الألوان فيجب مزجها بألوان فاتحة. ويفضل لك الابتعاد عن الألوان النارية مثل الأحمر والبرتقالي والأصفر لأنها قد تسبب شحوب البشرة .

 أما صاحبات البشرة القمحية فيمكنهن اختيار ألوان فاتحة أو داكنة ، ويظهرن رائعات فى درجات الأزرق والبيج والوردي والأخضر الهادئ وحتى الأحمر الذى يحمل جرأة والتي تحاول تجنبها بعض السيدات والفتيات.

  وإذا شعرت بأن لونا معينا يناسب بشرتك بشكل ملحوظ فيجب ألا تكرري شراء الكثير من قطع الملابس من نفس اللون ، فالتكرار لا يعكس تجددك وحيويتك . لذلك حاولي التنوع فى اختيارتك بين الألوان المختلفة مع المحافظة على ما يناسبك فيها.

وبالرغم من نصيحتنا لك باستبعاد الألوان التى لا تناسب لون بشرتك إلا أنك قد تفضلين خوض تجربة ارتداء لون جديد أحيانا ، وعندما تفعلين ذلك حاولي استبعاد درجات الألوان التى تظهر شحوب الوجه واستعيني بدرجات رقيقة وهادئة تضفي عليك الأناقة والإشراق.

وبالنسبة لاختيار لون الإيشارب المناسب للون البشرة فهو يتبع نفس القاعدة ، ولكن يضاف إليها أنه فى حالة البشرة السمراء أو القمحية يفضل ارتداء ألوان فاتحة من ناحية الوجه ، فمثلا يمكنك الاستعانة “بباندانا” فاتحة اللون إذا أردت ارتداء إيشارب داكن .

أما عن اختيار الماكياج ، فصاحبات البشرة البيضاء يتألقن فى درجات البني والبيج والموف والرمادي ، وصاحبات البشرة القمحية والسمراء يمكنهن الاختيار ما بين الأزرق الفاتح والبيج والوردي.

وقبل أن تنتهي سطور نصائحنا يذكرك موقع (عالمك) بأن ذوقك هو أساس اختيارتك ، فلا تحاولى مجاراة ألوان الموضة إن كانت لا تتلاءم مع لون بشرتك… اختارى فقط ما يناسبك ليزيد من جمالك وتألقك وأنوثتك .