نظافة أسفل الأظافر .. هاك  الطرق

تغسلين شعرك وجسمك كل يوم، لكن كم مرة تغسلين فيها أظافرك؟ طبعا تستخدمين مزيل الطلاء عند الرغبة في طلاء أظافرك، لكن الأظافر تحتاج ما هو أكثر من ذلك وهو تنظيف أسفل الأظافر لأنها تتسخ ولابد من أن تكون نظيفة حفاظا على صحتك أولا وللحفاظ على شكلها ثانيا.

وبما أنك تخشين تشققها أو إتلاف الطلاء يقدم لك خبراء العناية، وفقا لما كتبت إيناس مسعود بموقع (الجمال)، بعض الطرق الجيدة لتنظيف أسفل الأظافر في هذا الموضوع.

1- استخدام أداة تنظيف الأظافر:

هذه طريقة سهلة لتنظيف تحت أظافرك وكل ما عليك فعله هو شراء أداة مخصصة لهذا الغرض والتي تكون عادة في أداوت العناية بالأظافر مع قصافة الأظافر، يمكن استخدامها لتنظيف أسفل الأظافر واستخدام منديل لتنظيف الأداة والتكرار.

2- انقعيها في الماء:

لو كنت ترغبين في تنظيف تحت أظافرك مرة واحدة، يمكنك نقع يديك في الماء.. المهم أن لا يكون الماء بارداً لأن الماء الدافيء هو الأفضل للتنظيف الجيد ولا تنسي إضافة الصابون للماء.

3- استخدمي فرشاة أظافر للتنظيف:

لو لم يكن لديك فرشاة للأظافر يمكن التفكير في شراء واحدة ويمكنك استخدامها أثناء نقع يديك في الماء والصابون، وبين كل غمسة والأخرى نظفي أسفل الأظافر.

4- انقعيها في خل التفاح:

لو اعتقدت أن الماء لن ينظف تحت الأظافر كما تريدين يمكنك محاولة نقعها في شيء آخر مثل خل التفاح ويكون بوضع البعض منه في وعاء عميق ليغطي أظافرك وانقعي أظافرك فيه لمدة 5 دقائق وبعدها استخدمي فرشاة الأظافر لتنظيفها.

5- رطبي أظافرك:

لو كنت ترغبين في الحفاظ على شكل أظافرك فلا تنسي ترطيبها، ومن الأفضل ترطيب أظافرك وما حولها بزيت اليدين.

6- ارتدي القفازات عند التنظيف:

من الأسهل لك تنظيف أظافرك لو لم تكن متسخة بشكل كبير ولتجنب إتلاف شكلها يمكنك ارتداء قفازات بعد تنظيفها للحفاظ عليها ولحماية بشرة يديك.

7- انقعيها في عصير الليمون وصودا الخبز:

لو لم تفضلي خل التفاح يمكنك نقع أظافرك في عصير الليمون مع صودا الخبز وعمل مزيج معا فهو يفعل المعجزات في تنظيف الأظافر.