منظومة استثمارية للتطوير العقاري في “الوطنية للإسكان”

تعمل الشركة الوطنية للإسكان NHC على مجموعة من المحاور لتعزيز الاستثمار العقاري في المملكة في إطار دعم مستهدفات رؤية 2030 الرامية إلى رفع تملك المواطنين للسكن إلى 70 % بحلول عام 2030 وذلك من خلال تنفيذ مشاريع حضارية ذات طابع عصري للأسر السعودية.

وأسست الشركة منظومة عمل متكاملة لضمان تحقيق أهدافها في مجال الإسكان وتنمية كل العناصر المشاركة فيه عبر بناء مجموعة تركز على تقديم الدعم اللازم لهذا القطاع وتشمل مراحل الاستثمار والتطوير بجميع أنواعه إضافة إلى مد جسور الشراكات المختلفة وأيضا توفير خيارات البناء المتنوعة وتقديم التسهيلات للمستفيدين.

وحددت الشركة الوطنية للإسكان لقطاعاتها المختلفة في تلك المنظومة مهام محكمة من أجل إنجاز المستهدفات حيث يعد  قطاع الاستثمار العقاري الواجهة الاستثمارية للشركة ويتولى إعداد وتنفيذ استراتيجية الأعمال للاستثمار العقاري وتطوير الأعمال عبر توفير الفرص الاستثمارية في السوق العقاري لتحقيق استدامة مالية، فيما يركز قطاع التطوير العقاري على تحقيق أهداف الشركة للريادة العقارية وهو المعني بمراحل التطوير العقاري كمطور رئيسي مع القطاع الخاص وإنشاء وبناء العقارات المختلفة لتلبية رغبة العملاء وحاجات السوق.

ويعمل قطاع التطوير التجاري في الشركة الوطنية للإسكان على توسيع دائرة هذا النشاط في المجال السكني وتبني كافة الوسائل التي تساهم في الترويج لهذا المسار، فيما يركز قطاع تطوير الأراضي على تنفيذ مشاريع البنى التحتية وتطوير المخططات السكنية وتعزيز الكفاءة والإنتاجية مع تحقيق الاستدامة المالية.

وأطلقت الشركة قطاع شراكات وعمليات التطوير العقاري بهدف عقد شراكات حيوية مع القطاع الخاص لتوفير حلول ومنتجات سكنية تتوافق مع احتياجات المواطنين بأسعار تنافسية مدعومة، على نفس النهج يستهدف قطاع الإسكان الميسر توفير وحدات سكنية للأسر الأشد حاجة في المجتمع من مستفيدي الدعم السكني والفئة المشمولة برعاية وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

ووضعت الشركة الوطنية للإسكان للإدارة العامة للبناء الذاتي هدفاً استراتيجياً يتمثل في توفير كافة الحلول السكنية أمام المستفيدين من خلال الحصول على مجموعة من التصاميم التنفيذية وضعها نخبة من المكاتب الهندسية تضم 15 مكتباً إضافة إلى كوادر وطنية من مهرة المصممين السعوديين يعملون على وضع نماذج مبتكرة للوحدات السكنية وصلت إلى أكثر من 30 تصميماً وفقاً لأفضل الأساليب العصرية التي توفر متطلبات جودة الحياة كافة.

وتعمل هذه القطاعات بتنسيق كامل داخل منظومة الشركة الوطنية للإسكان لتطوير مجتمعات عمرانیة وتمكين النمو في القطاع العقاري ، وتحقیق أھداف رؤیة المملكة التي تساھم في تلبية تطلعات المواطنين السكنية.