قاضية ترفض دعوى موظفي مستشفى اشترط حصولهم على اللقاح

رفضت قاضية أميركية دعوى قضائية أقامها أكثر من 100 موظف في واحد من أكبر مستشفيات تكساس للاحتجاج على إلزامية حصولهم على اللقاح المضاد لفيروس كورونا وقالت القاضية لين هيوز إن “الحصول على لقاح مضاد لفيروس كورونا ليس أمرا غير قانوني”.

وبحسب الموظفين ال117 الذين قرروا إقامة الدعوى، فإن اشتراط مستشفى “هيوستن ميثوديست” تلقي الموظفين اللقاح غير قانوني لأنه في ذلك الوقت كانت الجرعات المتاحة محجوزة للأشخاص الأكثر عرضة ولم تكن تغطي جميع السكان وحدد المستشفى موعدا نهائيا في 7 يونيو للموظفين ليثبتوا تلقيهم جرعة واحدة على الأقل من اللقاح أو يفصلون.

كما أن القاضية أسفت لتشبيه التهديد بالفصل من العمل لعدم تلقي اللقاح ب”التجارب الطبية القسرية” وكتبت هيوز “تشبيه إلزامية الحصول على اللقاح بالتجارب الطبية الذي أجريت في معسكرات الاعتقال أمر مرفوض تماما”.

وتضم هيوستن أكبر مجمع طبي في العالم، “تكساس ميديكل سنتر”، وهو حي يضم مستشفيات ومراكز للبحوث ويعمل في المركز أكثر من 106 آلاف موظف في الرعاية الصحية ويستقبل حوالى 10 ملايين مريض سنويا.

وفي الولايات المتحدة، تلقى أكثر من 173 مليون شخص، أو أكثر من 50% من السكان، حتى الآن جرعة واحدة على الأقل من اللقاح المضاد لفيروس كورونا.