أزمة في نهائي أبطال أوروبا بعد وضع تركيا في اللائحة الحمراء

LONDON, ENGLAND - APRIL 17: Phil Foden of Manchester City battles for possession with Antonio Ruediger and Emerson Palmieri of Chelsea during the Semi Final of the Emirates FA Cup match between Manchester City and Chelsea FC at Wembley Stadium on April 17, 2021 in London, England. Sporting stadiums around the UK remain under strict restrictions due to the Coronavirus Pandemic as Government social distancing laws prohibit fans inside venues resulting in games being played behind closed doors. (Photo by Ian Walton - Pool/Getty Images)

أعلنت الحكومة البريطانية الجمعة، بأنها جاهزة لاستضافة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي تجمع بين فريقين إنكليزيين هما مانشستر سيتي وتشلسي، بعد قرارها منع السفر إلى تركيا جراء جائحة كوفيد-19، حيث كانت مباراة القمة مقررة في اسطنبول في29 مايو الحالي.

وقال وزير المواصلات غرانت شابس إن المملكة المتحدة “منفتحة جدا لاستضافة نهائي” المسابقة.

وأضاف “يتعين علينا وضع تركيا على اللائحة الحمراء، وسيكون لهذا الأمر انعكاسات أولها عدم قدرةأانصار كل من تشلسي ومانشستر سيتي الذهاب إلى اسطنبول في ما يتعلق بدوري الأبطال. استطيع أن أقول لكم أن الاتحاد الانكليزي كان قد بدأ مشاوراته مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن هذا الموضوع. نحن منفتحون لاحتضان النهائي لكن القرار يعود إلى الاتحاد الاوروبي. لكن بما أن المباراة النهائية تجمع فريقين من انكلترا نود معرفة رأي ويفا بهذا الموضوع”.