مونديال 2022: تأجيل التصفيات الأفريقية حتى سبتمبر

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تأجيل انطلاق التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 من يونيو إلى سبتمبر المقبلين، متطرقاً إلى ضرورة التكيف مع التحدي الصحي وقال الاتحاد القاري في بيان إن “لجنة الطوارئ في الاتحاد الإفريقي بالتشاور مع “الاتحاد الدولي للعبة” الفيفا قرر تأجيل تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم”.

وأضاف “ستقام التصفيات الآن خلال النوافذ الدولية في  سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر 2021، وكذلك مارس 2022″، دون مزيد من التوضيحات حول الجدول الزمني.

وتابع أن القرار يأخذ في الاعتبار “التحديات التي تمثلها إدارة وباء كورونا، والحرص على ضمان ظروف اللعب المثلى”، مشيراً إلى “إعادة تقييم” بروتوكولاته خصوصاً الفحوصات قبل المباراة”.

وأوضحت مصادر داخل عدة اتحادات الثلاثاء أن هذا التأجيل في اللحظة الأخيرة، قبل أربعة أسابيع من بدء التصفيات، حدث بسبب عدم الموافقة على العديد من الملاعب في القارة.

وبحسب القرار الجديد، ستوزّع الجولات الست في التصفيات الافريقية بواقع جولتين في سبتمبر واكتوبر ونوفمبر، ثم يُقام الملحق في مارس من العام المقبل بعد نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقررة في الكاميرون مطلع عام 2022، بعد أن تأجلت من مطلع العام الحالي بسبب جائحة كورونا بحسب المصادر ذاتها.