تدشين برنامج خادم الحرمين لتفطير الصائمين في السودان وجنوبه

دشنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بالملحقية الدينية بسفارة المملكة في الخرطوم أمس، برنامج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – لتفطير الصائمين في السودان وجنوب السودان.

وبين سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر خلال حفل التدشين الذي حضره وزير الداخلية السوداني الفريق أول شرطة عز الدين الشيخ، ووزير الشؤون الاجتماعية أحمد آدم بخيت وأعضاء السفارة والملحقيات التابعة لها ورؤساء المنظمات الخيرية والدعاة والعلماء والإعلاميين، أن هذا البرنامج الكبير لايقتصر على السودان فحسب بل يمتد لجميع أنحاء الكرة الأرضية وأينما وجد المسلمون.

وأكد أن العلاقات بين المملكة والسودان متطورة ومتنامية في المجالات كافة، مشيراً إلى المساعدات الإنسانية التى قدمتها المملكة لمختلف فئات الشعب السوداني لشهر رمضان، فضلا عن تسليم وزارة الصحة السودانية 52 طناً من الأدوية والمستهلكات الطبية.

من جانبه، أوضح الملحق الديني بالسفارة عبدالله بن عبداللطيف آل الشيخ أن الملحقية درجت على إقامة هذا الإفطار للأخوة الأشقاء الصائمين في السودان، حيث تشرف الملحقية على توزيع 10 آلاف من السلال الغذائية وطنٍ من التمور في الخلاوي ومراكز تحفيظ القرآن، فضلا عن الأسر الفقيرة والمتعففة في ولاية الخرطوم وبعض الولايات.